الدول العربية

الجيش اللبناني: لا “عملية عسكرية” في عين الحلوة  

وكالات – العربي

نفى الجيش اللبناني، السبت، التحضير لتنفيذ عملية عسكرية في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين، في صيدا بجنوب لبنان، بحسب بيان نشره على منصة (X) تويتر سابقاً.

وقال البيان :”تداول بعض مواقع التواصل الاجتماعي معلومات نقلاً عن مصدر عسكري حول تحضير الجيش لتنفيذ عملية عسكرية في مخيم عين الحلوة”.

وأضاف “يهم قيادة الجيش أن تنفي صحة هذه المعلومات، وتؤكد أنها تتابع بدقة الوضع الأمني في المخيم، كما تشدد على ضرورة العودة إلى بياناتها الرسمية حصراً للحصول على المعلومات”.

وساد الهدوء التام، السبت، لليوم الثاني على التوالي مخيم عين الحلوة.

وأكدت وسائل إعلام لبنانية في وقت سابق، أنه جرى الالتزام بوقف إطلاق النار وعدم حصول أي خرق، مشيرة إلى أن الجهود السياسية تتركز على استكمال لجنة التحقيق لعملها، وسحب المسلحين من الشوارع، وتهيئة الظروف الأمنة لعودة النازحين إلى منازلهم في المخيم.

ومنذ مساء، السبت الماضي، اندلعت اشتباكات مسلحة بين حركة “فتح” وفصائل “إسلامية”، تخللتها فترات هدنة، أدت إلى مقتل 12 شخصاً بينهم المسؤول الأمني في حركة فتح محمد العرموشي، وإصابة أكثر من 60 آخرين.

وكان رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي جدد، الخميس، مطالبة القيادات الفلسطينية بـ”وقف الاقتتال الذي يشكل انتهاكاً صارخاً للسيادة اللبنانية، وخصوصاً أن اللبنانيين الذين ناصروا على الدوام القضية الفلسطينية، هالهم هذا الاقتتال الذي يدور على أرضهم، والذي دفعوا في السابق أثماناً غالية بسببه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى