الدول العربية

الجيش الإسرائيلي يواصل هجومه.. 10 قتلى في جنين وإضراب عام في الضفة الغربية

د ب أ – العربي

ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين في عملية الجيش الإسرائيلي في مخيم جنين إلى 10، وأكثر من 100 مصاباً، اليوم الثلاثاء.

وأعلن مسعفون العثور على جثة قتيل في مخيم جنين، وهو فتى في الـ 17 عاماً، فجر اليوم متأثراً بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي. 

وقتل 8 فلسطينيين في اليوم الأول من العملية العسكرية للجيش الإسرائيلي التي توصف بالأوسع والأشد منذ  2002.

وحسب مصادر فلسطينية، أغارت طائرات إسرائيلية دون طيار على مناطق متفرقة داخل المخيم، وسمعت سلسلة انفجارات بالتزامن مع اشتباكات مسلحة بين نشطاء فلسطينيين، وقوات إسرائيلية.

إضراب في الضفة الغربية

وعم الإضراب الشامل الضفة الغربية، اليوم الثلاثاء، تنديداً بالعملية الإسرائيلية المستمرة لليوم الثاني.

وأكدت لجنة التنسيق بين الفصائل في بيت لحم الإضراب الشامل في الضفة،  وأعلنت حركة فتح الإضراب الشامل في الخليل، داعيةً للتوجه إلى نقاط التماس والاشتباك مع القوات الإسرائيلية وقطع الطرق على المستوطنين ، كما قررت القوى الوطنية الإضراب الشامل في مدينة نابلس، ورام الله، والبيرة .

واعتبرت القوى الوطنية والإسلامية في القدس اليوم يوم تصعيد وإضراب شامل ضد الاحتلال ومستوطنيه في كافة مناطق المحافظة.

وتبنت جماعات فلسطينية مسلحة بشكل متكرر، تفجير عبوات ناسفة وخوض اشتباكات مسلحة وإيقاع إصابات في صفوف القوات الإسرائيلية.  وأظهرت لقطات فيديو من داخل المخيم دماراً واسعاً في البنى التحتية والمحال التجارية.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية أنها تمكنت من إجلاء نحو 3 آلاف فلسطيني من مخيم جنين. وطالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الليلة الماضية، بالتدخل العاجل لإلزام إسرائيل بوقف “تهجير” أهالي مخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية. لكن الجيش الإسرائيلي أصدر بياناً نفى فيه إجباره العائلات في مخيم جنين على الخروج من منازلها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى