الدول العربية

الجيش الإسرائيلي يقتل 3 فلسطينيين قرب جنين

وكالات – العربي

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، إنه قتل 3 مسلحين فلسطينيين بزعم أنهم كانوا في طريقهم لتنفيذ عملية، حسب موقع “I24 News”.

وذكر الموقع أن الجيش الإسرائيلي أطلق النار صوب سيارة كان يستقلها القتلى، في قرية جنوب محافظة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وزعم أن العملية تمت وفق معلومات من جهاز “الشاباك” الإسرائيلي، أفادت بأن المستهدفين كانوا في طريقهم لتنفيذ عمليات ضد إسرائيليين.

من جهته، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أذرعي في تغريدة على حسابه بموقع (x) :”في نشاط مشترك لجيش الدفاع والشاباك والوحدة الشرطية الخاصة رُصدت قبل قليل سيارة كانت تستقلها خلية خرجت من مخيم جنين في طريقها لتنفيذ عملية”.

وأضاف “لقد قامت قوات الأمن بإزالة التهديد الفوري والحقيقي وأحبطت الخلية”.

وأشار إلى أن أحد القتلى يدعى “نايف أبو صويص من مخيم جنين يقود الخلية وهو من النشطاء العسكريين البارزين في المخيم وتورط في نشاطات عسكرية ضد القوات الإسرائيلية ونفذها بتوجيهات من جهات في قطاع غزة”.

كما قتل ناشطان آخران، وفق أدرعي، من أفراد الخلية وتم العثور على سلاح من نوع M-16 بحوزتهم.

وشهد العام الحالي منذ بدايته تصاعداً في أعمال العنف بين الجانبين، إذ ارتفعت حصيلة قتلى الهجمات والمواجهات والعمليات العسكرية منذ مطلع يناير (كانون الثاني) إلى ما لا يقل عن 207 فلسطينيين، إضافة إلى 27 إسرائيلياً وأوكرانية وإيطالي، وتشمل هذه الأرقام مقاتلين ومدنيين بينهم قصّر من الجانب الفلسطيني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى