الدول العربية

الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينياً بالرصاص في الضفة

أ ف ب – العربي

ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن الجيش الإسرائيلي، قتل بالرصاص فتى فلسطينياً يبلغ الرابعة عشرة عاماً منتصف ليل الأربعاء في مدينة قلقيلية في الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت الوزارة أن الطفل يدعى فارس أبو سمرة ويبلغ 14 عاماً، وكان أصيب “برصاصة في الرأس ونقل إلى المستشفى فى حالة حرجة” ومن ثم أعلن مقتله.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا” أن الجيش الاسرائيلي “اقتحم حي النقار في مدينة قلقيلية، حيث وقعت مواجهات بين شبان والجيش الإسرائيلي، وأطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع”، وامتنع الجيش الإسرائيلي عن التعليق على الحادثة حتى الآن.

وكان شاب فلسطيني آخر قتل في مدينة نابلس صباح، أمس الاربعاء، غداة مقتل ثلاثة فلسطينيين ينتمون إلى كتائب عزالدين القسام، الجناج العسكري لحركةحماس التي تسيطر على قطاع غزة.

وشهدت الأشهر القليلة الماضية تصاعداً مطرداً للعنف بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني تركز في شمال الضفة الغربية، وتحديداً في كل من مدينتي نابلس وجنين اللتين تعتبران معقلاً للفصائل الفلسطينية المسلحة.

وارتفعت حصيلة قتلى الهجمات والمواجهات والعمليات العسكرية منذ مطلع يناير (كانون الثاني)، إلى ما لا يقل عن 203 فلسطينيين، إضافة إلى 27 إسرائيلياً وأوكرانية وإيطالي، وتشمل هذه الأرقام مقاتلين ومدنيين بينهم قصّر من الجانب الفلسطيني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى