الدول العربية

الجيش الإسرائيلي يقتحم مدناً في الضفة الغربية

د ب أ – العربي

اقتحمت قوات إسرائيلية، اليوم الخميس، عدداً من المدن في الضفة الغربية.

وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الرسمية الفلسطينية (وفا) بأن “قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت طوباس من جهة حاجز تياسير العسكري، وانتشرت في أكثر من منطقة”.

وأضافت أن أصوات إطلاق نار تسمع بين الحين والآخر، بينما “دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية من جهة الأغوار”، مشيرة إلى أن سماء المدينة شهد تحليقا مكثفاً لطائرات الاستطلاع.

وقالت “وفا” إن الجيش الإسرائيلي اعتقل فلسطينياً فجر اليوم من مدينة نابلس.

وذكرت الوكالة أن “قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية من نابلس، وانتشرت في محيط مقام يوسف وبلاطة البلد، لتأمين اقتحام المستوطنين للمقام”.

وأوضحت أن “مواجهات اندلعت في المكان بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام باتجاههم”.

وفي محافظة الخليل، اقتحمت القوات الإسرائيلية عدة بلدات وفتشت عشرات المنازل، وقامت باحتجاز العديد من الفلسطينيين على مدخل مدينة الخليل الشمالي، وذلك في أعقاب عملية إطلاق نار استهدفت مستوطنة ادورا جنوب المدينة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن مركبة مسرعة أطلقت النار تجاه مركبة للمستوطنين قرب مستوطنة ادورا جنوب الخليل، دون وقوع إصابات، حيث أغلقت قوات الاحتلال الطريق رقم 35 قرب الخليل عقب عملية إطلاق النار.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة شاب برصاص القوات الإسرائيلية الحي، خلال مواجهات في بلدة سعير قرب الخليل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى