رياضة

الجمعة انطلاق بطولة كأس آسيا للنساء

مسقط – العربي

تنطلق يوم الجمعة المقبل بطولة كأس آسيا للنساء التي تستضيفها سلطنة عُمان ممثلة في الاتحاد العُماني للهوكي بمشاركة 8 منتخبات وزعت على مجموعتين ضمت المجموعة الأولى كلا من الهند واليابان وماليزيا وسنغافورة، فيما ضمت المجموعة الثانية الصين وكوريا وتايلاند وإندونيسيا وذلك بملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وتواصل المنتخبات النسائية الآسيوية استعداداتها من خلال التدريبات اليومية والمباريات الودية التي يحتضنها ملعب الهوكي بنادي السيب، وتستمر التدريبات خلال اليومين المقبلين في ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بعد انتهاء عملية الصيانة الفنية للملعب.

وستقام في اليوم الافتتاحي أربع مباريات يلتقي في الساعة الثانية مساء منتخب كوريا مع إندونيسيا، فيما يلتقي في الساعة الرابعة اليابان مع سنغافورة، فيما تلعب الصين مع تايلاند في الساعة السادسة مساء، وتختتم لقاءات اليوم الافتتاحي بلقاء حامل اللقب المنتخب الهندي مع المنتخب الماليزي.

وتعد البطولة هي أقوى البطولة الأقوى في القارة والتي سيتأهل من خلالها أصحاب المراكز الأربعة الأولى لكأس العالم لهوكي النساء في إسبانيا ونيذرلاندز خلال العام الحالي.

وقال الطيب أكرم المدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي للهوكي وعضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للهوكي في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية: نهنئ سلطنة عُمان لاستضافة النسخة الأولى من بطولة كأس العالم لخماسيات الهوكي والتي ستقام في يناير من عام 2024م وهي فرصة لتأسيس الهوكي الخماسي وتطوير رياضة الهوكي بشكل عام في السلطنة.

وحول بطولة كأس آسيا للنساء قال المدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي للهوكي: تعد هذه البطولة الأكبر لنساء القارة الآسيوية حيث تشارك أقوى ثمانية منتخبات في القارة ومشاركتها يعد فرصة أخرى للاتحاد العُماني للهوكي لإطلاق الأنشطة النسائية في رياضة الهوكي وستقام العديد من الأنشطة كبرنامج تدريب الفتيات في الهوكي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى