رياضة

انطلاق بطولة ولاية العامرات الدرجة الثانية لكرة القدم

العربي – محمود الجابري

وفي مساء كروي جميل افتتحت أمس بطولة ولاية العامرات الدرجة الثانية 2022/2021
برعاية الفاضل /سعيد بن درويش بن عبدالله البلوشي مدير عام أول _مجموعة محسن حيدر درويش للسيارات معدات البناء والطاقة المتجددة وبحضور رؤساء الفرق الرياضية بولاية العامرات التي ينظمها المركز الرياضي بالولاية وتم ذاك وفق الاجراءات الاحترازية والبروتوكول الصحي ضد فيروس كرونا.

يسعى المركز الرياضي بولاية العامرات من خلال تجمع الفرق الرياضية بالولاية لنشر صورة التلاحم، والصداقة، والتعارف، ولإبراز الجوانب الرياضية، والفنية لفرق الولاية؛ وذلك من خلال إقامته بطولة الدرجة الثانية
، بمشاركة تسعة فرق من فرق درجة الثانية بولاية العامرات وهي: فريق تونس ، وفريق العواصف ، وفريق شباب روي، وفريق الوحدة، وفريق طلائع الفرسان ، وفريق الفرسان ، وفريق الاقمار ، وفريق اتحاد الحشيه، فريق الاجيال.

وأعرب راعي المناسبة الفاضل :سعيد بن درويش البلوشي عن شكره البالغ لجميع المنظمين في المركز الرياضي وان هذه اللقاءات بين الزملاء توثق العلاقة وتوطد اواصر المحبة والاخوة والترابط بين جميع الفرق الأهلية في الولاية وقال: لا شك ان هذه الدورة تهدف إلى كسب مزيد من المعرفة والتآلف لابناء هذه الولاية متمنيا ان تحقق هذه البطولة اهدفها في ظل اهتمام الولاية بكوادرها .

انطلق افتتاح البطولة بإقامة مباراتين في المجموعة ” الأولى“، الأولى بين فريق تونس الرياضي، وفريق الوحدة الرياضي، وشهدت المباراة الندية والتنافس على مجريات شوطي المباراة،حقق فريق تونس فوزا صعبا على فريق الوحدة بهدف نظيف، ونجح اللاعب يوسف الهادي فى تسجيل هدف المباراة الوحيد لفريق تونس فى الدقيقة 50 بعد جملة تكتيكية نفذها فريق تونس بطريقة رائعة
فيما كانت المباراة الثانية بين فريق العواصف الرياضي ، وفريق طلائع الفرسان الرياضي، غلب على مجريات الشوطين التنافس واللعب السريع لتنتهي بفوز طلائع الفرسان بثلاثة أهداف مقابل هدف .
جاء الهدف الأول فريق طلائع الفرسان عن طريق اللاعب عبدالله الغماري في الدقيقة 10 من عمر اللقاء، قبل أن يضيف حماد الرقادي ثاني الأهداف في الدقيقة 27 ، قبل أن يضيف الثالث محمد البطاشي في الدقيقة76 بالمباراة .

بينما قلص الفارق اللاعب ربيع السنيدي في الدقيقة 58 من عمر اللقاء حيث سعى فريق العواصف الى العودة الى اللقاء الا أن محاولاتهم باءت بالفشل

وحول هذا الموضوع كان لنا لقاءً مع رئيس اللجنة المنظمة الفاضل :أحمد بن مرهون الهادي أعرب فيه عن خالص شكره وتقديره لجميع اللجان التي تعمل في إنجاح هذه البطولة، وخص بالذكر المركز الرياضي على ما يقدمه من أجل الرقي بمستوى الرياضة لفرق الولاية، كما أعرب عن سعادته البالغة من خلال التجاوب الرائع من الفرق الرياضية المشاركة، حيث يساهم هذا التجمع الكروي في إنجاح هذه الفعالية الجميلة، وتحقيق غاية البطولة من التجمع، وبث الصداقة والتواصل بين الفرق من خلال ما شهدته انجاح بطولة الدرجة الأولى نسختها الأخيره.
وتقدم أحمد الهادي بالشكر والتقدير للشركات الراعية على ما قدموه من خدمات متميزة لافتاً والمستوى الكبير لهذه الفاعلية الكروية، الراعي الماسي مجموعة محسن حيدر درويش ، والراعي الذهبي مستشفى أدلايف ،السيفة لجلب للأيادي العاملة،مدرسة النخبة لكرة القدم،عطورات نمونه،مياة الثوارة،تاير سلكت.

وتحدث الفاضل/سعيد بن ناصر الرحبي نائب رئيس المركز الرياضي بولاية العامرات عن سعادته البالغة في استمرار هذه البطولات سواء الدرجة الأولى والثانية ، تدخل النجاح بفضل الله ثم الفرق المشاركة، كما عبر عن عظيم امتنانه لكل من ساند في إظهار هذه البطولة، ورعاة البطولة ورؤساء الفرق المشاركة، وهي تسعى دائمًا لبث الروح الأخوية بين الفرق، كما أنها تسعى للتجمع وإظهار المستويات الفنية والجمالية في عالم كرة القدم الساحرة.

الجدير بالذكر أن البطولة تلعب بنظام المجموعات في المرحلة الأولى، وتتكون البطولة من مجموعتين المجموعة الأولى(أ ) وتضم فرق: تونس ، العواصف، شباب روي،الوحدة ،طلائع الفرسان. والمجموعة الثانية ( ب) تضم فرق: الفرسان ، الاقمار،اتحاد الحشيه ، الاجيال .
وتختتم مباريات الدور الأول السابع من مارس ، وتنطلق مباريات نصف النهائي في الـ 14 مارس ، على أن تختتم البطولة في الأسبوع الخامس من نفس شهر مارس

ومن أجل تحقيق نجاح البطولة فإن اللجنة المنظمة ملتزمة بالإجراءات الاحترازية لمنع انتشار كوفد ١٩حسب قرارات اللجنة العليا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى