الدول العربية

الجامعة العربية تدين اغتيال الإعلامية شيرين أبو عاقلة وتصفها بالجريمة البشعة

رصد – العربي

دانت جامعة الدول العربية اليوم الأربعاء بأشد العبارات “الجريمة البشعة” باغتيال الصحفية شيرين أبوعاقلة في مخيم جنين.
وحملت الجامعة العربية في بيان لها حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة البشعة التي تستدعي المساءلة الدولية وملاحقة مرتكبيها أمام جهات العدالة الدولية المختصة بكل ما تمثله من أركان كجريمة حرب وانتهاك جسيم لقواعد القانون الدولي.
وأكد البيان أن حكومة الاحتلال “تستهدف وأد صوت الحق والحقيقة وصوت الحرية والدفاع عن قضايا العدل والعدالة الإنسانية وذلك من خلال العدوان المستمر والاستهداف المتواصل لمحافظة جنين وحرب الاحتلال المعلنة المتصاعدة على الشعب الفلسطيني”.
ومن جهته قال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبوعلي إن “فلسطين وأسرة الصحافة كما الحركة النسوية الفلسطينية والعربية فقدت باستشهاد أبوعاقلة الصحفية المناضلة والقامة الإعلامية الوطنية الكبيرة”.
وأعرب أبوعلي عن تعازيه لعائلة أبوعاقلة ولأسرة الصحافة الفلسطينية والعربية وكل أبناء الشعب الفلسطيني متمنيا الشفاء العاجل والكامل للصحافي علي السمودي الذي أصيب مع الفقيدة بجراح بالغة.
واستشهدت أبوعاقلة مراسلة قناة الجزيرة الفضائية اليوم خلال تغطيتها اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة جنين كما أصيب مراسل صحيفة القدس المحلية علي السمودي برصاصة من النوع الحي في الظهر لكن حالته مستقرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى