دول العالم

إصابة 19 شرطياً إسرائيلياً في اشتباكات مع طالبي لجوء

وكالات – العربي

أصيب 35 شخصاً بينهم 19 شرطياً إسرائيلياً، اليوم السبت، خلال اشتباكات وقعت في تل أبيب، بين طالبي لجوء من إريتيريا في احتجاج ضد النظام في بلادهم.

ووفقاً لقناة “آي 24 نيوز” الإسرائيلية، ألقى المتظاهرون الحجارة والألواح الخشبية تجاه رجال الشرطة، الذين بدأوا بتفريقهم من خلال استخدام أدوات تفريق الجموع، كما قام المحتجون بتخريب دوريات الشرطة، الدكاكين ومصالح على طول الطريق إضافة إلى إحراق أحد الملاهي.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن المظاهرة خرجت احتجاجاً على مهرجان نظمته السفارة الإريتيرية في شارع ياد هاروتز بالمدينة، وأن المتظاهرين من طالبي اللجوء المعارضين للنظام في إريتيريا.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية اثنين من المتظاهرين، ويجري مفوض الشرطة تقييماً أمنياً للوضع في المدينة، في حين ذكرت نجمة داوود الحمراء أن رجال الشرطة أصيبوا بصورة طفيفة، وتم نقل 11 مصاباً بطلقات نارية إلى المستشفى 4 منهم حالتهم خطيرة.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية في بيان “في هذا الوقت، تعمل قوات كبيرة من الشرطة وحرس الحدود، لتفريق أعمال شغب عنيفة موجهة تجاه رجال الشرطة، وذلك بعد الإعلان عن مظاهرة بأنها غير قانونية، وقامت الشرطة بإصدار أوامر بإخلاء شارع هامسجر، لكن مثيرو الشغب لم ينصاعوا لأوامر الشرطة، وبدأوا بإلقاء الحجارة، والألواع الخشبية والصخور وقاموا بتخريب الحوانيت في الشارع، بما يشمل إحراق مبنى ملهى والتسبب بأضرار كبيرة لدوريات الشرطة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى