دول العالم

“إضرابات الكريسماس” تهدد مطاعم بريطانيا بخسائر تصل لـ 1.5 مليار إسترليني

وكالات – العربي

تشهد المطاعم والبارات تراجع حاد في حجوزات حفلات الكريسماس، بسبب إضرابات السكك الحديد في المملكة المتحدة الأسبوع المقبل، حيث أشار رؤساء الصناعة إلى أن التراجع سيئا مثل العام الماضي عندما كانت تشهد البلاد موجة من تفشي إصابات كورونا بسبب متحور أوميكرون.

وقالت كيت نيكولز، الرئيس التنفيذي للهيئة التجارية UKH Hospitality ، إن الشركات أبلغت عن معدلات إلغاء تصل إلى 30% ، فيما يُتوقع أن يفجر “ثقب أسود” بقيمة 1.5 مليار جنيه إسترليني (1.8 مليار دولار) في الإيرادات.

وأضافت الجارديان أن خطوط السكك الحديد ستتوقف الأسبوع المقبل مع الإضرابات المقرر إجراؤها في 13 و 14 و 16 و 17 ديسمبر، قال الاتحاد الوطني لعمال السكك الحديدية والبحرية والنقل إن الإضرابات ستحدث أيضًا من الساعة السادسة مساءً عشية عيد الميلاد إلى حوالي الساعة 6 صباحًا يوم 27 ديسمبر.

وقال نيكولز ، مشيرة إلى موجة الإلغاء العام الماضي بسبب انتشار كورونا: “نحن ندخل منطقة أوميكرون ويقول الكثير من الناس أنه من الصعب جدًا الحضور ، وإذا كنت ستلغى الأسبوع المقبل ، فقد تقوم أيضًا بشطب الأسبوع التالي. لذلك سيكون الإغلاق المبكر لعيد الميلاد “.

وبالنسبة لصناعة الضيافة ، فإن شهر ديسمبر هو أكثر أوقات السنة ازدحامًا، من المتوقع أن تحصل الحانات الأسبوع المقبل على 582 مليون جنيه إسترليني ، قبل الإعلان عن الإضرابات.

وقالت إيما مكلاركين ، الرئيسة التنفيذية لجمعية البيرة والبارات البريطانية ، إنه أصبح “من الصعب بشكل متزايد” معرفة عدد الشركات التي ستنجح خلال أشهر الشتاء الأكثر هدوءًا حتى الربيع.

وتابعت: “الناس ليسوا واثقين من أنهم سيكونون قادرين على السفر الأسبوع المقبل ، لذا فقد فات الأوان الآن لإنقاذ موسم الأعياد من الخراب بالنسبة للحانات”.

وقال ويل بيكيت ، الشريك المؤسس لاحدى اكبر سلاسل المطاعم في بريطانيا ، إنه شهد موجة من إلغاء حفلات الكريسماس الأسبوع المقبل ، إلى جانب حجوزات اقل: “إذا كان لديك مكتب ، فأنت تريد نوعًا ما أن يكون الجميع هناك لا يمكنك المضي قدمًا مع نصف الفريق فقط.”

في حين كان من السهل استبدال الحجوزات الأصغر ، من شخصين إلى أربعة أشخاص ، بالحجوزات الكبيرة ، فإن الحجوزات الأكبر تجعل الأمر صعبًا. وقال: “عندما تختفي ، تختفي انت ايضا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى