محليات

“مدائن” المؤسسة العامة للمناطق الصناعية توقع اتفاقيتين

وقعت المؤسسة العامة للمناطق الصناعية “مدائن” اتفاقيتين، الأولى مع شركة خط الطرق لتصميم وتنفيذ المشاريع التكميلية للبنى الأساسية بمدينة سمائل الصناعية، والاتفاقية الثانية وُقِّعَت مع شركة أمازون للبيئة والاستدامة، لتوفير البيئة الصحية الملائمة في المدن الصناعية التابعة لـ “مدائن”. 

و‏وقّع الاتفاقيتين هلال بن حمد الحسني الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية ‎”مدائن”، والدكتور أحمد بن حبوش الفارسي الرئيس التنفيذي لشركة أمازون للبيئة والاستدامة، والمهندس خميس بن سالم الصولي الرئيس التنفيذي لشركة خط الطرق.

‏وأوضح داود الهدّابي مدير عام ‎مدينة سمائل الصناعية، أن الاتفاقية تأتي استكمالا لجهود ‎مدائن في مجال توفير البنية الأساسية والدعم والخدمات للقطاع الصناعي، حيث تشتمل على تصميم وتنفيذ طريق مزدوج بطول (1.3) كم، وتنفيذ  عبّارات صندوقية لتصريف مياه الأمطار والإنارة على طول الطريق. 

‏كما تهدف الاتفاقية إلى تصميم وتنفيذ طريق مزدوج يربط المدينة الصناعية بطريق الشرقية السريع مع كافة ملحقاته، بالإضافة إلى تصميم و تنفيذ أنبوب للصرف الصحي بطول (11) كم يربط بين المرحلة الأولى والمرحلة الثانية في ‎مدينة سمائل الصناعية مع كافة التجهيزات، ومن المؤمل أن يُنجز هذا المشروع خلال 12 شهراً.

‏وقال الدكتور خميس بن سعيد المنيري مدير عام أكاديمية ‎مدائن الصناعية، أن توقيع الاتفاقية مع شركة أمازون للبيئة والاستدامة يأتي ضمن الجهود والمبادرات المستمرة التي تقوم بها “مدائن” لدعم رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ولإيجاد بيئة صحية في جميع المدن الصناعية التابعة لها.

‏وأشار المنيري إلى أن الاتفاقية تهدف إلى تقديم استشارات في مجال تحديد وقياس مدى تلوث الهواء في المدن الصناعية، وتقديم الحلول العلمية للمستثمرين لمعالجة الإشكاليات البيئية التي تترتب على التلوث بمختلف أنواعه، وبالتالي ضمان توفير بيئة عمل صحية لجميع العاملين والمتعاملين مع المنشآت الصناعية.
وذلك حسب ما ذكرته “مدائن” عبر حسابها الرسمي في “تويتر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى