محليات

التصفيات النهائية لمسابقة الأندية للإبداع الثقافي في مجال الشعر الشعبي

مسقط – العربي

أقيمت مساء اليوم التصفيات النهائية على مستوى سلطنة عُمان لمسابقة الأندية للإبداع الثقافي للموسم التاسع (2022 – 2023) في مجال الشعر الشعبي التي تنظمها وزارة الثقافة والرياضة والشباب، وذلك ضمن الفعاليات الثقافية المصاحبة لمعرض مسقط الدولي للكتاب في دورته الـ27 بقاعة الفراهيدي.

وتهدف الوزارة من هذه المسابقة التي ستعلن نتائجها في حفل تقيمه بشهر مايو المقبل، إلى اكتشاف الموهوبين والمبدعين في مجال الشعر الشعبي وإبرازهم، وإكساب الثقة للمشاركين وبث روح المنافسة بينهم، والإسهام في تنمية الاتجاهات الأدبية للمشاركين ورعايتها. ووصل إلى المرحلة النهائية من المسابقة في هذا المجال الشعراء نوف بنت توفيق الصلتية من نادي الرستاق ممثلة لمحافظة جنوب الباطنة، وسعيد الخروصي من نادي السيب ممثلًا لمحافظة مسقط، وحمد البادي من نادي صحم ممثلًا لمحافظة شمال الباطنة، وناصر بن عامر الحجري من نادي بدية ممثلًا لمحافظة شمال الشرقية.

كما وصل إلى المرحلة النهائية الشعراء حمد بن سعيد المزروعي من نادي الحمراء ممثلًا لمحافظتي الوسطى والداخلية، ومختار بن سعيد المعمري من نادي عبري ممثلًا لمحافظتي الظاهرة والبريمي، وفياض الشنفري من نادي النصر ممثًلا لمحافظة ظفار، وعبدالرحمن بن جويد الغيلاني من نادي الطليعة ممثلًا لمحافظة جنوب الشرقية، وأنوار بنت عبدالله الحميدية من نادي مدحاء ممثلة لمحافظة مسندم.

وضمت لجنة التحكيم الدكتور علي بن سالم الحارثي رئيسًا للجنة، والشاعر مطر بن ضحي البريكي عضو اللجنة، والشاعر نواف بن سالم الشيادي عضو اللجنة. الجدير بالذكر أن بنود التقييم تشمل طريقة إلقاء القصيدة، وتنوع رتم الصوت حال الإلقاء، ولغة الجسد (حركات اليد وتعابير الوجه)، والمظهر الخارجي، والكاريزما، والإبداع الشعري، والصور الشعرية، إضافة إلى خلو القصيدة من الأخطاء الوزنية والإملائية، والوحدة الموضوعية للقصيدة، والترابط والبحر المميز للكتابة، والمطلع القوي والخاتمة المميزة، والاستعارات الشعرية، والالتزام بالفكرة أو الموضوع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى