محليات

“التربية والتعليم” توقع مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع تركيب خلايا الطاقة الشمسية لثلاث مدارس

وقعت وزارة التربية والتعليم، اليوم، مذكرة تفاهم مع شركة شل للتنمية عُمان، لتنفيذ مشروع تركيب خلايا الطاقة الشمسية لثلاث مدارس تابعة للوزارة بمحافظة الداخلية، والقريبة من مناطق امتياز شركة شل للتنمية.

وقع الاتفاقية من جانب وزارة التربية والتعليم سعادة ماجد بن سعيد بن سليمان البحري، وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية، فيما وقعها من جانب شركة شل للتنمية عُمان، سعيد بن محمد بن خميس الرواحي، مستشار العلاقات الحكومية بشركة شل للتنمية، وذلك بمكتب سعادة وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية بديوان عام الوزارة.

وصرح سعادة ماجد بن سعيد بن سليمان البحري، وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية: يأتي توقيع مذكرة التفاهم بين الوزارة وشركة شل للتنمية عُمان؛ بهدف الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية المتجددة من جانب، وترشيدًا للإنفاق للتقليل من الاستهلاك المتزايد للطاقة الكهربائية بالمباني التابعة لوزارة التربية والتعليم بالاستعانة بأحدث وسائل التكنولوجيا من جانب أخر؛ من خلال تركيب أنظمة للخلايا الشمسية الكهروضوئية خلال السنوات الثلاث القادمة (2021 و 2022 و2023)، حيث سيتم الاستعانة برواد الأعمال العمانيين للشركات الصغيرة والمتوسطة لتركيب مولدات الطاقة.

من جانبه، أوضح سعيد بن محمد بن خميس الرواحي، مستشار العلاقات الحكومية بشركة شل للتنمية عُمان، بأن هذا المشروع عبارة عن استمرارية لمبادرة “هدية شل للوطن” لتركيب الطاقة الشمسية في (22) مدرسة حكومية في محافظات السلطنة؛ والتي تتماشى مع التزام شركة شل للتنمية المستدامة نحو تفعيل الشراكة الدائمة مع مؤسسات القطاع الحكومي ومن أبرزها قطاع التعليم في السلطنة.

وأضاف قائلاً: أن شركة شل للتنمية حريصة على المساهمة بشكل فاعل في تعزيز قطاع الطاقة ودعم الاقتصاد الوطني، وتفعيل مفهوم الطاقة المتجددة عند الطلاب من خلال تقديم المزيد من الحلول نحو الاستغلال الأمثل لمجالات الطاقة المتجددة.

وسيتضمن المشروع تصميم هياكل مثبَّتة على الأرض أو بنظام المظلات لأنظمة الخلايا الشمسية الكهروضوئية وتركيبها وربطها بشبكة الكهرباء الوطنية.

ومن المتوقع أن يكون هذا النظام قادرًا على توليد طاقة كهربائية تصل إلى (100) كيلووات.ساعة من الكهرباء سنويًا في كل موقع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى