محليات

“التربية والتعليم ” تصدر بيانًا حول تشغيل المدارس في الفصل الدراسي الثاني

مسقط – العربي

أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانًا حول تشغيل المدارس الحكومية والخاصة للفصل الدراسي الثاني في العام الدراسي ٢٠٢٢ / ٢٠٢١م، جاء فيه:

“استنادًا إلى البيان الصادر بتاريخ ٩ فبراير ٢٠٢٢م عن اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا ( كوفيد ١٩ ) في شأن قيام الوزارة بوضع محددات لسير العمل في التعليم المدرسي للفصل الثاني من العام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢١م فقد تقرر الآتي:

أ . اعتماد تشغيل الصفوف من ( ١-٤ ) بنظام التعليم المدمج ( أسبوع بأسبوع )، وتستثنى من ذلك المدارس قليلة الكثافة التي لا يتجاوز عدد طلبتها ٢٠ طالبًا في الشعبة الواحدة والتي يتم تشغيلها بنظام التعليم المباشر ۱۰۰%، مع الالتزام بالإجراءات الصحية الاحترازية.

ب . اعتماد تشغيل المدارس للصفوف ( ٥-١١ ) بنظام التعليم المباشر، وتستثنى من ذلك صفوف المدارس التي يزيد عدد طلبتها عن أكثر من ٣٠ طالبًا في الشعبة الواحدة والتي يتم تشغيلها بنظام التعليم المدمج ( أسبوع بأسبوع )، مع الالتزام بالإجراءات الصحية الاحترازية.

ج . يتم تشغيل الصف الثاني عشر بنظام التعليم المباشر ۱۰۰%، مع الالتزام بالإجراءات الصحية الاحترازية.

د . يكون دوام طلبة التعليم المبكر والـمـدارس الخاصة وفق دليل ( آليات تشغيل المدارس الخاصة والدولية في سلطنة عمان للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢١ ) المعتمد بالقرار الوزاري ( ٢٠٢١/١٩۲ ) بشأن اعتماد ضوابط وأسس الإطار العـام لتشغيل المدارس.

علمًا بأن هذه المحددات خاضعة للتقييم؛ بما يتفق ومستجدات الوضع الوبائي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى