الدول العربية

إسرائيل تصادق رسمياً على إقامة مستوطنة في الجليل ونتانياهو يعلق

وكالات – العربي

صادقت الحكومة الإسرائيلية رسمياً، اليوم الأحد، على إقامة مستوطنة “رامات أربيل” في الجليل شمال فلسطين، بهدف تهويد المنطقة.

وقدم الاقتراح لشرعنة هذه البؤرة الاستيطانية العشوائية، وزير الإسكان الإسرائيلي يتسحاق جولدكنوبف، ووزير استيعاب الهجرة أوفير سوفير، ووزير النقب والجليل والمناعة القومية يتسحاق فاسلالاوف، ووزيرة الاستيطان أوريت ستروك، وفق ما ذكرت صحيفة “هآرتس”، اليوم.

وأعلن وزير البناء والإسكان الإسرائيلي الموافقة على بناء المستوطنة الجديدة تحت اسم “رمات أربيل”، في قرار اعتبره رئيس الحكومة “يوم عيد لإسرائيل”.

وبدورها، قالت القناة السابعة العبرية، إن “وزير الإسكان صادق خلال جلسة الحكومة اليوم على إقامة المستوطنة الجديدة، وأن المصادقة جاءت بدعم من وزيرة الاستيطان  ووزير النقب والجليل ووزير الهجرة والاستيعاب”.

وأوضحت أن المرحلة الأولى من مراحل تخطيط المستوطنة سيخصص ملايين الشواكل، وستكلف شعبة الاستيطان بالإشراف على الإقامة.

نتانياهو يحتفل

واحتفل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بالقرار مغرداً عبر تويتر “إنها المستوطنة الرابعة الجديدة التي نقيمها في هذه الحكومة خلال الأشهر الأخيرة: رمات أربيل!”.

وأضاف “إنه عيد لدولة إسرائيل والعائلات التي تتشبث بالمكان. خبر مهم جداً لتعزيز الاستيطان اليهودي في الجليل، وهو أمر مهم لنا جميعاً”.

وكانت السلطات الإسرائيلية، صادقت الإثنين الماضي على بناء أكثر من 5 آلاف وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية.

وكانت دول غربية بينها الولايات المتحدة الأمريكية، أعربت الإثنين الماضي، عن قلقها من سياسة إسرائيل الاستيطانية الجديدة، ودعتها إلى الوفاء بالتزاماتها من خلال العودة إلى الحوار الهادف لوقف التصعيد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى