محليات

“التراث والسياحة” تعقد اجتماعًا لمناقشة توطين الوظائف في القطاع الفندقي

‏عقد بوزارة التراث والسياحة، اليوم، اجتماعًا مشتركًا مع ممثلي المنشآت الفندقية ذات التصنيف أربع وخمس نجوم، بحضور سعادة وكيلة وزارة التراث والسياحة للسياحة، وسعادة الشيخ وكيل وزارة العمل للعمل.

وتناول الاجتماع بحث إيجاد فرص وظيفية للباحثين عن عمل العمانيين في المنشآت الفندقية، كما ناقش  المواضيع المتعلقة بالقوى العاملة وتوطين الوظائف في القطاع.

‏وصرحت سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية، وكيلة ‎وزارة التراث والسياحة للسياحة، بأنه بناء على المناقشة في الاجتماع، تقرر تشكيل فريق عمل مشترك بين وزارة التراث والسياحة ووزارة العمل وشركاء القطاع لوضع خطة الوظائف التي سيتم توطينها للعمانيين في قطاع الفنادق، وبحث الاحتياجات للتدريب في القطاع.

‏من جانبه، قال سعادة الشيخ نصر بن عامر الحوسني،  وكيل وزارة العمل للعمل” إن الهدف من الاجتماع الاقتراب أكثر من قطاع الفنادق في السلطنة ومعرفة التحديات التي تواجه العاملين في القطاع وإيجاد حلول طويلة الأمد لهذه التحديات وذلك بإشراك القطاع”.

ال‏جدير بالذكر أن عدد العمانيين العاملين في القطاع السياحي في السلطنة بلغ ١٥ ألفًا و٧٠٤ في مختلف الأنشطة السياحية حتى نوفمبر من العام ٢٠٢٠م. ‎

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى