محليات

“التجارة” توضح حول تسجيل العلامات التجارية

مسقط – العربي

قالت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بأنها تابعت باهتمام ما تم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي حول تسجيل العلامات التجارية والملاحظات أو المقترحات الواردة في الموضوع.

وعليه، أوضحت الوزارة عبر منشور لها بأن تسجيل العلامة التجارية غير مرتبط ببدء ممارسة النشاط التجاري، ويمكن لأصحاب وصاحبات الأعمال مزاولة النشاط مباشرة بعد الحصول على الترخيص التجاري،  كما تتوفر خدمة طلب تسجيل العلامة التجارية إلكترونيًا وعبر الخدمة الذاتية من خلال نظام استثمر بسهولة وذلك لتحسين وتسهيل الإجراءات.

كما أوضحت بأن نظام الملكية الفكرية والعلامات التجارية هو نظام يتم اتباعه وفق الممارسات الدولية ومرتبط بقانون (نظام العلامات التجارية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ۲۰۱۷ ) والصادر بالمرسوم السلطاني رقم ٢٠١٧/۳۳.

وأشارت إلى أن إجمالي رسوم تسجيل العلامة التجارية ۲۲۰ ريال شاملة جميع الإجراءات حتى استلام الشهادة، ويتم دفعها إلكترونيًا مرة واحدة لتسهيل الإجراء، وتتضمن مدة الحماية المترتبة على تسجيل العلامة التجارية 10 سنوات من تاريخ تقديم طلب التسجيل بحسب المادة 19 من القانون.

وأكدت الوزارة على ترحيبها بكافة المقترحات المتعلقة بتسهيل ممارسة الأنشطة التجارية حيث تعمل بشكل متواصل ومستمر بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص على دراسة الخيارات المتاحة لتحسين الإجراءات وتدعو المستثمرين وأصحاب الأعمال للتواصل مع المختصين حول التحديات أو الاستفسارات عبر مركز الاتصالات ۸۰۰۰۰۰۷۰ أو من خلال البريد الالكتروني [email protected]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى