دول العالم

أكثر من 10 هجمات أوكرانية مضادة.. الجيش الروسي يحبطها  

وكالات – العربي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن قواتها حيدت نحو 430 جندياً أوكرانياً على محاور القتال في دونيتسك وجنوب دونيتسك وكراسني ليمان وزابوريجيا، وأحبطت ما يصل إلى 14 هجوماً أوكرانياً مضاداً.

وذكرت الوزارة في بيان، إنه “على محور دونيتسك، بالقرب من مدينة باخموت، نجحت إجراءات وحدات المدافعة من مجموعة القوات الجنوبية في صد 10 هجمات للقوات الأوكرانية في مناطق مختلفة من دونيتسك في يوم واحد”.

إضافة إلى ذلك تم صد 4 هجمات أخرى شنتها القوات الأوكرانية في مناطق كراسنوغوروفكا وأفدييفكا وماريينكا وبيرفومايسكوي في دونيتسك أيضاً.

وبلغت خسائر أوكرانيا، وفقاً للدفاع الروسية، خلال القتال،  430 عسكرياً و11 ناقلة جند و7 مركبات و3 شاحنات صغيرة ومدفع هاوتزر “دي- 30”.

كما تسببت الضربات التي شنتها الطائرات العملياتية والتكتيكية والهجومية بتدمير القوى العاملة والمعدات للعدو في منطقة مدينة أوريخوف وبلدة نوفودانيلوفكا.

وتم تدمير مستودع ذخيرة اللواء الآلي 110 للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من أفدييفكا، بينما أوقفت أنشطة مجموعتين أوكرانيين للتخريب والاستطلاع في منطقة غابات سيريبريانسكي.

أوكرانيا.. خسائر كبيرة

وبلغ إجمالي الخسائر في القوات المسلحة الأوكرانية في اليوم الواحد في هذه المناطق أكثر من 170 جندياً أوكرانياً ودبابة و4 مركبات قتالية مدرعة و3 سيارات عسكرية ومدفعي “مستا بي” وآخرين من طراز “دي 20” وآخر من طراز “دي30”.

كما قصف سلاح الجو الروسي خلال اليوم 108 مربض مدفعية أوكرانية إضافة لـ137 نقطة تركز للقوى العاملة والمعدات العسكرية، بحسب ما جاء في بيان وزارة الدفاع الروسية.

وذكرت وسائل إعلام روسية في وقت سابق أن مروحيات وطائرات هجومية من طراز “سو-25” تابعة للقوات المسلحة الروسية دمرت مواقع تابعة للقوات الأوكرانية على محور كوبيانسك، وقصفت لواءين أوكرانيين.

من جهتها نقلت قناة “زفيزدا” الروسية، عن مصادر عسكرية روسية، أن الطيران الروسي نفذ 11 هجوماً بالقذائف والقنابل على مواقع انتشار لواءين من القوات المسلحة الأوكرانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى