دول الخليج

البرلمان العربي للطفل يبحث في امكانية عقد الجلسة الـ 4 في يوليو المقبل

بحثت هيئة البرلمان العربي للطفل – خلال اجتماعها عن بعد – أمس مدى إمكانية عقد الجلسة الرابعة للبرلمان افتراضيا في شهر يوليو المقبل بحضور أعضائه وعضواته كافة.

حضر الاجتماع .. سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي و وليد عمر العطا رئيس البرلمان العربي للطفل من السودان و عبدالوهاب الرفاعي نائب رئيس البرلمان من الكويت و عمر المعايطة النائب الثاني لرئيس البرلمان من الأردن و ديما عدي النعيمي رئيسة لجنة حقوق الطفل من العراق و منى السعيدي رئيسة لجنة الأنشطة من الكويت إلى جانب حضور الأمانة العامة للبرلمان مقر البرلمان من مدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة .

و أشار سعادة أيمن عثمان الباروت إلى أن أنشطة و فعاليات البرلمان تتواصل رغم الظروف الراهنة ليكون لأطفال البرلمان كلمتهم وتواجدهم وتواصلهم لمناقشة وبحث قضاياهم واستكمالها.

و أوضح أن الأطفال – و من خلال عقد جلسات البرلمان الثلاث الماضية – أكدوا مسؤوليتهم الكبيرة و أنهم أقدر على فهم و مناقشة احتياجاتهم وإدراك ضرورتها فهم مستقبل أوطانهم و أملها الباسم الذين برعوا في طرح آرائهم تحت قبة برلمانهم وشكلوا نموذجا يدعو للفخر بنجاح التجربة الأولى على مستوى العالم في برلمان للطفل .

و أكد وليد عمر العطا رئيس البرلمان العربي للطفل أن الاجتماع جاء في إطار دراسة عقد الجلسة الرابعة في شهر يوليو المقبل “عن بعد” ومناقشة أبعاد تنفيذها و تواجد مختلف الأعضاء و العضوات وطرح موضوعات تلامس الحاجة الفعلية للبرلمان بما يفيد الطفولة العربية منها بالتنسيق مع الأمانة العامة للبرلمان والدول العربية.

و أشاد أعضاء هيئة البرلمان العربي للطفل بهذا التوجه و الدعوة لعقد الجلسة الرابعة خلال شهر يوليو المقبل و وضع جدول الأعمال وتحديد الموضوع من أجل مواصلة البرلمان دوره في الوقت الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى