دول الخليج

البحرين وأمريكا توقعان مذكرة تفاهم لإنشاء منطقة تجارية أمريكية في مملكة البحرين

وقعت وزارتي الصناعة والتجارة والسياحة البحرينية والتجارة الأمريكية، أمس الثلاثاء، مذكرة تفاهم لإنشاء منطقة تجارية أمريكية في مملكة البحرين، وذلك بهدف تعزيز التجارة بين البلدين.

وقع المذكرة من الجانب البحريني سعادة السيد زايد بن راشد الزياني، وزير الصناعة والتجارة والسياحة، فيما وقعها من الجانب الأمريكي سعادة السيد ويبلر روس، وزير التجارة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المتوقع أن يساهم إنشاء المنطقة التجارية الأمريكية في البحرين في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي بين البلدين.

ووفقًا لوكالة أنباء البحرين،  ستباشر الولايات المتحدة ومملكة البحرين على الترويج للمنطقة التجارية الأمريكية كمركز إقليمي للتجارة والتصنيع والخدمات اللوجستية والتوزيع بين الشركات الأمريكية في مملكة البحرين وفي أسواق دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها.

كما ستسمح المنطقة التجارية الأمريكية في مملكة البحرين للشركات الأمريكية العمل بمنطقة مجهزة لأنشطة تبادل البضائع والحلول اللوجستية الشاملة، بالإضافة إلى تسهيل عمليات التصدير عبر ميناء خليفة بن سلمان ومطار البحرين الدولي وجسر الملك فهد أو عبر أي منافذ أخرى يتم إنشاؤها مستقبلًا في المملكة البحرينية وذلك من خلال حلول جمركية متخصصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى