محليات

خالد الغساني يرعى حفل تدشين مهرجان سمائل

سمائل – العربي

يرعى سعادة خالد بن سالم السيل الغساني مستشار وزارة الثقافة والرياضة والشباب الحفل الرسمي لتدشين مهرجان سمائل الاول والذي يقام اليوم الخميس ٢٠ أكتوبر الجاري باستراحة الفيحاء بولاية سمائل.

وسيتم خلال حفل التدشين الكشف عن تفاصيل المهرجان الذي يتزامن إقامة فعالياته بمناسبة احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد والذي يضم أكثر من (١٠ فعاليات رئيسية) والعديد من الفعاليات الفرعية.. بجوار ان الحفل سيقام فيه مراسم قرعة كأس الفيحاء لكرة القدم وسيقدم فيه تفاصيل والبرنامج الزمني للمهرجان.

ويحظى مهرجان سمائل الذي يقام تحت اشراف مكتب محافظ الداخليه بدعم حكومي من عدد من الجهات الحكومية منها وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ووزارة التنمية الاجتماعية والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية.

وأكد سعادة محمد بن خميس الحسيني رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان سمائل على التحضيرات الكبيرة لحفل التدشين الذي سيشهد حضورا رسميا واعلاميا مميزا كونه الانطلاقة الحقيقية للنسخة الاولى للمهرجان مشيراً بأن العمل جاري على قدم وساق للتحضير للفعاليات الرئيسية والفرعية للمهرجان الذي نسعى أن يقدم نموذج جديد للمهرجانات النوعية بسلطنة عمان.

فكرة المهرجان:


وتأتي فكرة اقامة مهرجان سمائل لباكورة الفعاليات المتنوعة والمتخصصة التي تساهم في تفعيل الادوار المجتمعية وتدعم التنمية في الولاية وتروج سياحياً وتاريخياً وتراثياً للولاية التي تملك إرثا كبيرا، بجوار إن المهرجان يدخل ضمن خارطة المهرجانات التي تدعم التوجه العام بسلطنة عمان.ومن أهم الأهداف الرئيسية لتنظيم مهرجان سمائل هو إثراء ولاية سمائل بالفعاليات التي تخدم المجتمع في الجوانب الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والرياضية تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الثاني والخمسين المجيد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى