دول العالم

الاحتفاء بذكرى السُّلطان قابوس بلندن

العمانية- العربي

أُقيم في العاصمة البريطانية لندن حفل تكريم لذكرى السُّلطان قابوس بن سعيد بن تيمور /طيّب الله ثراه / أُعِيدَ فيه تكريس أحد الأوسمة الملكية البريطانية الذي قدّمته جلالة الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية ورئيسة الكومنولث للسُّلطان الراحل عام ١٩٨٤م وهو وسام القديس يوحنا تعبيرًا عن الامتنان لدعمه المستشفيات والخدمات الطبية والرعاية الصحية في العالم أجمع.

ورُفِعت خلال الاحتفال الذي أُقيم في كاتدرائية سانت بول التاريخية بلندن راية للسُّلطان قابوس في موكب مهيب توسّطتها ووُضِعَت في المقدمة.

وقُدمت للسُّلطان الراحل ستة أوسمة من الملكة إليزابيث الثانية من بينها وسام القديس يوحنا الذي أُنشئ في 1888م من قِبل الملكة فيكتوريا لتكريم المُساهمين في دعم الخدمات الطبية والرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم.

حضر الحفل سعادة السفير الشيخ عبد العزيز بن عبد الله الهنائي سفير سلطنة عُمان المُعتمد لدى المملكة المتحدة وإيرلندا الشمالية وصاحبة السّمو الأميرة الملكية آن حاملة الوسام ولقب سيدة محفل القديس يوحنا وصاحب السّمو الأمير ريتشارد دوق جلوستر الراعي الرسمي لمحفل القديس يوحن

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى