محليات

الاتحاد العام للعمال يكشف عن عدد البلاغات والمخالفات العمالية. وتوقيع 105 محضر تسوية.

أكد الاتحاد العام لعمال السلطنة عبر حسابه في تويتر بأنه قام بالتوقيع على 105 محاضر تسوية واتفاقية عمل جماعية ، وذلك استكمالًا لجهوده في رصد البلاغات والمخالفات العمالية والتعامل معها بالتنسيق مع الجهات المختصّة.

وأوضح الاتحاد العام للعمال بأنه تم رصد عدد 16 بلاغًا في مختلف محافظات السلطنة، وذلك خلال الفترة من 14 إلى 18 يونيو الجاري ، بينما وصل مجموع البلاغات المسجلة 305 بلاغات.

كما أوضحت الإحصائيات أن محافظة مسقط سجلت أعلى معدل في البلاغات بمجموع ( 240 ) بلاغًا ، بينما جاءت محافظة شمال الباطنة في المركز الثاني بعدد( 34 ) بلاغًا ، ثم جنوب الباطنة بعدد( 8 ) بلاغات، وسجلت محافظة الظاهرة عدد( 6 ) بلاغات وظفار( 5 ) بلاغات.

بينما سجلت محافظة البريمي عدد( 4 ) بلاغات، وجاءت محافظة الداخلية ومناطق الامتياز النفطية متساوية بعدد( 3 ) بلاغات، وسجلت محافظة شمال الشرقية أقل عدد في البلاغات بمجموع بلاغين فقط.

الجدير بالذكر أن البلاغات المسجلة هي خصم في الأجر وعدم صرف الأجر والإخطار بإنهاء الخدمة وإجبار العمال على الخروج في إجازات بدون أجر وخصم مدة الحجر الصحي من الإجازة السنوية، وأخيرًا عدم الالتزام بتقليص عدد العمال في مواقع العمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى