دول العالم

الاتحاد الأوربي يفرض عقوبات على 10 مسؤولين عسكريين في #ميانمار

وكالات – العربي

قال الاتحاد الأوروبي ،بأنه سيفرض عقوبات على 10 مسؤولين في المجلس العسكري الحاكم في ميانمار على خلفية الانقلاب والحملة الأمنية الدامية بحق المتظاهرين ، وفق ما أفاد مسؤولون أوروبيون.

وقال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس ، بعد مؤتمر صحافي مع نظرائه في الاتحاد الأوروبي نقلته صحيفة الإندبندنت : “يواصل النظام العسكري مسيرته في العنف ويأخذ البلاد إلى طريق مسدود، ولهذا السبب نريد زيادة الضغط من أجل جلب الجيش إلى طاولة المفاوضات”.

وتابع، “إضافة إلى إدراج الأفراد على القائمة السوداء،تم إدراج شركات على صلة بالمؤسسة العسكرية”.

وأوضحت مصادر أوربية إن الشركتين اللتين طالتهما العقوبات هما “شركة ميانمار الاقتصادية” و”ميانمار الاقتصادية القابضة المحدودة”، اللتين تهيمنان على قطاعات تشمل التجارة والكحول والسجائر والسلع الاستهلاكية.

وقال المسؤولين الأوربيين أن المستهدفين في غالبيتهم أعضاء في المجموعة العسكرية الحاكمة التي تعتبر أنها مسؤولة عن تقويض الديمقراطية في الدولة الواقعة جنوب شرقي آسيا وتأتي الإجراءات التي ستدخل حيز التنفيذ بمجرد نشرها في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي.

والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة وبريطانيا فرضت عقوبات على المجموعتين اللتين استهدفهما الاتحاد الأوروبي، كما استهدفت واشنطن شركة أحجار كريمة تابعة للحكومة في ميانمار.

وكان الجيش الميانماري أطاح بالزعيمة المدنية أونغ سان سو تشي، زاعماً وجود تزوير في انتخابات نوفمبر التي فاز بها حزبها بالأغلبية ، لكن هيئة الإشراف على الانتخابات نفت تلك المزاعم.

و تشهد ميانمار اضطرابات واسعة واحتجاجات مناهضة للمجلس العسكري ومؤيدة للديمقراطية، واجهها الجيش بحملة قمع عنيفة أودت يحياة العشرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى