دول الخليج

الإمارات وإسرائيل توقعان اتفاقية تعاون في مجال الرعاية الصحية

أبوظبي – العربي

أعلنت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، أمس الخميس، عن توقيعها اتفاقية تعاون مع وزارة الصحة الإسرائيلية، وذلك بحضور وزير الصحة الإماراتي عبدالرحمن بن محمد العويس، حيث شملت الاتفاقية التعاون في مجالات مرتبطة بتعزيز جودة قطاع الرعاية الصحية في كلا الجانبين.

وقع الاتفاقية من الجانب الإماراتي الدكتور يوسف محمد السركال، مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، ومن الجانب الإسرائيلي يولي ادلشتاين، وزير الصحة.

وبموجب الاتفاقية، ستشمل مجالات التعاون الجهود الثنائية لمكافحة الأوبئة، وتعزيز الأمن الإلكتروني وحماية البيانات الصحية، بالإضافة إلى التدريبات الطبية، ومجالات الإبداع والذكاء الاصطناعي ضمن مجالات أخرى عالية التقنية، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وقال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، يوسف محمد السركال: أن الجانبين أثبتا براعتهما الفائقة في مجال الرعاية الصحية إذ تعتبر برامج التطعيم ضد فيروس كوفيد-19 في الإمارات وإسرائيل ضمن الأسرع والأكفأ عالميًا، مؤكدًا أن هذه الاتفاقية من شأنها أن تعزز حماية البيانات الصحية للمرضى والتبادل البحثي بين الجانبين.

وأضاف السركال أنه من الطبيعي أن يعزز الجانبان “تعاونهما التقني نظرًا لكونهما الأكثر تفوقًا في مجال التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط”.

وأكد السركال سعي الإمارات وإسرائيل “لتسهيل زيارات الخبراء المتبادلة وتأسيس مشروعات اقتصادية وصحية كبرى بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين المؤسسات الطبية”.

وفي منتصف سبتمبر الماضي، وقعت الإمارات وإسرائيل اتفاقًا لتطبيع العلاقات بينهما، وتبع ذلك توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية والمشروعات المشتركة بما في ذلك إعفاء مواطنيهما من الحصول على تأشيرة دخول إلى إسرائيل والإمارات على حد سواء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى