رياضة

اكتمال أضلاع نصف نهائي بطولة الأندية العربية.

عٌمان: إسحاق الحارثي

أختتمت مساء الأثنين ٢٦ فبراير ٢٠٢٤م مباريات دور ربع النهائي من البطولة الثانية والأربعون للأندية العربية للرجال للكرة الطائرة والتي تستضيفها المملكة الأردنية الهاشمية عمٌان.

في المباراة الأولى استطاع نادي قطر القطري من الفوز على نادي برقان الكويتي بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل ٢٥-٢١، ٢٥-١٦، ٢٥-١٩.
لم يجد نادي قطر القطري الصعوبة في تجاوز نادي برقان الكويتي منهياً المباراة في زمن قدره ٧١ دقيقة ، أدار المباراة الحكم الدولي الليبي حسين البركي وعاونه الحكم الدولي الأردني تاج الوديان حكم ثاني.

وفي المباراة الثانية تغلب نادي السيب العماني على نادي دار كليب البحريني بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط ٢٥-١٩ ، ٢٢-٢٥ ، ٢٥-٢٢، ٢٥-٢٢.
ظهر السيب في هذه المباراة بمستوى فني عالي مكنه من السيطرة على مجريات اللعب والتحكم في إيقاع ورتم المباراة خرج منها فائزاً ويؤكد أحقيته في الوصول لدور النصف النهائي، برز من نادي السيب لاعبه الروسي المحترف توم والمتألق دائماً سعود المعمري ، أدار المباراة الحكم الدولي الأردني عمر عاشور وساعده الحكم الدولي القطري إبراهيم المحمود ، استغرقت المباراة ساعتين وست دقائق.

وفي المباراة الثالثة استطاع النادي السويحلي الليبي
أن يقلب تأخره بشوطين أمام نادي كاظمة الكويتي لفوز بنتيجة ثلاثة أشواط لشوطين تقدم نادي كاظمة الكويتي في الشوط الأول بنتيجة ٢٥-١٤ وأستمر في التقدم في الشوط الثاني بنتيجة ٢٥-٢٢ وعاد السويحلي ليخطف الشوطين الثالث بنتيجة ٢٥-١٨ والرابع بنتيجة ٢٥-٢٠ لتحتكم المباراة لشوط خامس ، شهد هذا الشوط تقارب في النتيجة وقدم الفريقين شوط مميز ومثير إستطاع السويحلي الليبي من حسمه والفوز بنتيجة ١٥-١٢.
استغرقت المباراة زمن وقدره ١٢٣ دقيقة ، أدار المباراة طاقم بحريني مكون من الحكم الدولي منير مكي حكم أول والحكم الدولي حسين الكعبي حكم ثاني.

وفي أخر مباريات دور الربع نهائي استطاع نادي الشرطة القطري من الفوز على نادي الأهلي بنغازي الليبي بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط واحد ، أنهى الشرطة القطري الشوطين الأول والثاني متقدماً بنتيجة ٢٥-١٨، ٢٥-١٩ الشوط الثالث شهد تنافس قوي وتقارب في نقاط اللعب تمكن فيه النادي الأهلي بنغازي الليبي من الفوز بنتيجة ٢٨-٢٦ ، ليعود نادي الشرطة القطري من الفوز في الشوط الرابع بنتيجة ٢٥-٢٢ لينهي المباراة لمصلحته في زمن وقدره ١٠٦ دقيقة ، أدار المباراة الحكم الدولي الكويتي فيصل الشمري وعاونه الحكم الدولي العماني حمد بن يعقوب الريامي .

بذلك تصعد أندية قطر القطري والسيب العماني والسويحلي الليبي والشرطة القطري لمباريات النصف نهائي، يلتقي في الساعة الرابعة مساء بتوقيت عمٌان نادي قطر القطري ونادي السيب العماني وعند الساعة السابعة مساء يلتقي نادي السويحلي الليبي ونادي الشرطة القطري الفائز من تلك المباراتين يصعد للمباراة النهائية والخاسران يلعبان على ترتيب المركز الثالث والرابع في البطولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى