محليات

“التربية والتعليم” تصدر قرارًا وزاريًا بآلية العودة التدريجية لطلبة المدارس وفق نظام التعليم المدمج

أصدرت معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية، وزيرة التربية والتعليم، قرارًا وزاريًا بآلية العودة التدريجية لطلبة المدارس وفق نظام التعليم المدمج.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم بأن هذه الآلية تأتي في ضوء سعيها إلى توفير فرص التعليم الآمن بما يضمن الحفاظ على سلامة الطلبة والهيئتين الإدارية والتدريسية في ظل استمرار جائحة کورونا (كوفيد19) ومع صدور قرار اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد۱۹) في اجتماعها المنعقد بتاریخ 12 يناير 2021م بالعودة التدريجية لطلبة المدارس بنظام التعليم المدمج بدءًا من يوم الأحد الموافق 17 يناير 2021م.

وتتمثل آلية الوزارة لعودة الطلبة إلى المدارس بنظام التعليم المدمج وفقًا للمرفق أدناه.

وقد نصت المادة الأولى من القرار بأن يعمل بآلية العودة التدريجة لطلبة المدارس وفق نظام التعليم المدمج، على النحو الوارد في المرفق أعلاه.

أما المادة الثانية من القرار فقد نصت بأن على المختصين الالتزام بكافة التدابير والإجراءات والضوابط التي وردت في القرار الوزاري
رقم 2020/176 باعتماد ضوابط وأسس الإطار العام لتشغيل المدارس المشار إليه، والتعميم الصادر بالمراسلة رقم (2820197969) بتاریخ 27 أكتوبر 2020م.

فيما نصت المادة الثالثة من القرار بأن على المختصين تنفيذ هذا القرار كل في مجال اختصاصه، ويعمل به من تاريخ صدوره.

ويأتي هذا القرار استنادًا إلى المرسوم السلطاني رقم 2020/79 بتحديد اختصاصات وزارة التربية والتعليم واعتماد هيكلها التنظيمي، وإلى القرار الوزاري رقم 2020/176 باعتماد ضوابط وأسس الإطار العام لتشغيل المدارس، وإلى قرار اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس کرونا (کوفید 19).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى