منوعات

افتتاح معرض التصوير الفوتوغرافي “سُلوك الطيور” في الدمام

الدمام – سمر ركن

افتتحت جمعية الثقافة والفنون في الدمام مؤخرًا المعرض الفوتوغرافي “سلوك الطيور” الثالث لمجموعة رصد وحماية الطيور، والذي سيستمر لمدة ١٠ أيام، وافتتح المعرض المصور الفوتوغرافي علي المبارك.

ويكشف المعرض عالم الطيور بمختلف أنواعها وطباعها، ويركز على الطيور التي تستوطن الجزيرة العربية أو تعبرها خلال فترات الهجرة.

وأوضح رئيس مجموعة رصد وحماية الطيور المصور محمد الزاير أن “المعرض يعتبر معرضًا توعويًا فوتوغرافيًا وفنيًا، ويبلغ عدد المشاركين فيه ٣١ عضوًا من مختلف دول الخليج العربي وهم نخبة من الراصدين على مستوى شبة الجزيرة العربية، ويركز المعرض على إبراز سلوك الطيور وهو عبارة عن مشروع تثقيفي قامت به إدارة المجموعة لتثقيف الأعضاء على مدى عامين بهدف استيعابهم لسلوكيات الطيور والخروج بهذا المعرض، حيث اشتمل على مجموعة كبيرة من سلوكيات الطيور المختلفة”.

وأضاف الزاير بأن المعرض تتخلله محاضرات يتم التسجيل للحضور لها وفقًا للإحترازات المعمول بها وهي “علي عبدالله علي المبارك يقدم محاضرة التقنيات الحديثة لمصوري الحياة البرية “، و “محمد عبدالحسين الزاير يقدم محاضرة سلوك”، و ” علي منصور الأمرد يقدم محاضرة ‏إضاءات في تصوير الطيور” بالإضافة إلى محاضرة فيصل علي هجول التي تتناول المصور والراصد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى