دول العالم

ارتفاع عدد ضحايا ضربات روسية جديدة لـ 34 جريحاً في أوكرانيا

د ب أ – العربي

ارتفع عدد ضحايا الهجوم الصاروخي على منطقة بافلوجراد في منطقة دنيبروبتروفسك الواقعة شرقي أوكرانيا إلى 34 جريحاً، بينهم 5 أطفال.

وجاء ذلك في بيان أصدره الحاكم العسكري لمنطقة دنيبروبتروفسك سيرهي ليساك، عبر تطبيق تليغرام اليوم الاثنين، وأوردته وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية “يوكرينفورم”.

وقال ليساك “هناك بالفعل 34 ضحية جراء الهجوم الصاروخي على منطقة بافلوغراد، بينهم 5 أطفال. وأصغرهم سنا فتاة عمرها 8 سنوات فقط”.

وأوضح ليساك أن الضحايا أصيبوا بكدمات وكسور وجروح وتمزقات.

وأضاف الحاكم العسكري لمنطقة دنيبروبتروفسك أنه تم إيداع “امرأتين في الـ 45 والـ 55 من العمر، في العناية المركزةوأنه يتم علاج المصابين الآخرين في العيادات الخارجية”.

ولم يتسن التحقق من هذا الخبر من مصادر مستقلة.

وقال سيرهي إن حريقا اندلع في مبنى صناعي في بلدة بافلوجراد جراء إصابته بضربة صاروخية.

وأضاف سيرهي أنه بالإضافة إلى ذلك، تضرر 25 مبنى متعدد الطوابق و 19 منزلا عائليا و5 متاجر وستة مبان للمدارس ورياض الأطفال.

وقال سيرهي إن الضربات هناك أسفرت أيضاً عن أضرار أخرى في المنطقة، حيث تضرر نحو 40 منزلاً في إحدى القرى.

وأضاف سيرهي أن الدفاعات الجوية اعترضت سبعة صواريخ.

ومن ناحية أخرى، قال القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوجني، إنه تم إطلاق 18 صاروخ كروز على البلاد خلال الليل.

وقال زالوجني، عبر تطبيق تليغرام، “في نحو الساعة 30:2 صباحا، هاجم المحتلون الروس أوكرانيا بتسع قاذفات إستراتيجية من طراز “تو- 95” من منطقة أولينوغورسك (مورمانسك) وقاذفتين من طراز “تو- 160″ من منطقة بحر قزوين”.

وأضاف زالوجني إن الدفاعات الجوية الأوكرانية تمكنت من تدمير 15 من أصل 18 صاروخ كروز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى