الدول العربية

ارتفاع حصيلة عملية جنين.. واستشهاد فلسطيني في بيت لحم

د ب أ – العربي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في وقت متأخر من مساء، الإثنين، عن استشهاد فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، بعد ساعات من عملية عسكرية دامية للجيش الإسرائيلي في جنين شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر طبية فلسطينية، إن شاباً قتل جراء إصابته بعيار ناري في الرأس، فيما أصيب أخر بجروح متوسطة في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في بلدة حوسان في بيت لحم.

وفي وقت سابق أفادت المصادر بإصابة شابين برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات في جنين.

وبحسب مصادر فلسطينية فإن قوات الجيش استهدفت الشابين داخل مركبة وأصابتهما بجروح وصفت حالة أحدهما بأنها خطيرة.

وفي السياق، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، اليوم الثلاثاء، إن شاباً فلسطينياً توفي في مستشفى بنابلس شمال الضفة الغربية، متأثراً بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم جنين أمس الإثنين.

وارتفعت بذلك حصيلة قتلى العملية العسكرية الإسرائيلية في جنين، أمس الإثنين، إلى ستة فلسطينيين، وإصابة 100 آخرين منهم 22 بجروح بين خطيرة وحرجة.

واستخدم الجيش الإسرائيلي للمرة الأولى منذ 2002 طائرات مروحية لتنفيذ عمليات قصف خلال عمليته العسكرية في جنين، التي أسفرت عن إصابة سبعة جنود، وإعطاب عدد من الآليات العسكرية الإسرائيلية.

وعقب العملية دعا وزراء ونواب يمينيون في الكنيست الإسرائيلي، الجيش الإسرائيلي لتنفيذ عملية اجتياح واسعة للضفة الغربية، بعد تنامي قوة المجموعات المسلحة الفلسطينية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى