محليات

اختتام فعاليات مهرجان المسرح المدرسي الثامن وتكريم الفائزين (صور)

صحار-العربي

اُختُتِمت اليوم فعاليات مهرجان المسرح المدرسي الثامن الذي نظمته وزارة التربية والتعليم، واستضافته المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة على مدى أربعة أيام.

رعى حفل الختام معالي الشيخ سباع بن حمدان السعدي أمين عام الأمانة العامة للاحتفالات الوطنية، بحضور سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم، وعدد من أصحاب السعادة الولاة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، وعدد من المختصين بمجال المسرح والأنشطة المدرسية.

وقال الدكتور وليد بن طالب الهاشمي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة ” إن المسرح المدرسي من أكثر الوسائل أهمية في إيصال الرسائل التربوية إلى أبنائنا الطلبة؛ نظرًا لإقبالهم وتفاعلهم بشكل كبير على العروض والمقاطع المسرحية، التي تُقدَّم بقوالب مشوقة وطريفة، ويعد في الوقت ذاته وسيلة تربوية وتعليمية تهدف إلى إعداد الناشئة إعداداً تربويّاً متكاملاً ، وتعزيز القيم الإنسانية والانتماءات الوطنية والثقافية والأدبية، ومعالجة الظواهر السلبية المختلفة والتوعية بشأنها.

وأضاف: تأتي إقامة مهرجان المسرح المدرسي الثامن في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على الاهتمام بمواهب أبنائنا الطلبة، من خلال توظيف جميع مجالات البرامج والأنشطة التربوية المختلفة، وتنمية قدراتهم الإبداعية، وإمكاناتهم المتنوعة، وصقل مهاراتهم وتعزيز معارفهم، وتوجيههم الوجهة المثلى من أجل تحمّل مسؤولياتهم تجاه وطنهم ومجتمعهم وأنفسهم.

تخلل حفل الختام تقديم عدد من المشاهد التي تضمنتها العروض المسرحية الخمسة المشاركة في المهرجان، مع عرض مرئي جسّد تفاصيل تلك العروض المسرحية على مدى أيام المهرجان، إضافة إلى استعراض عدد من التوصيات التي رفعتها لجنة التحكيم عن المهرجان وتطويره في دوراته القادمة.

بعدها أعلنت لجنة التحكيم أسماء الفائزين بجوائز المهرجان، حيث قام معالي الشيخ أمين عام الأمانة العامة للاحتفالات الوطنية راعي الحفل بتسليم الجوائز وتكريم الفائزين، فقد فازت بجائزة أفضل عرض مسرحي أول مسرحية “ويستمر المطر” لتعليمية جنوب الباطنة، وفازت مسرحية “التاسع عشر” لتعليمية شمال الباطنة بجائزة أفضل عرض مسرحي ثانٍ، فيما حصلت على جائزة أفضل عرض مسرحي ثالث مسرحية “البلورة” لتعليمية الداخلية.

فيما حصل على جائزة أفضل ممثل دور أول سيف بن سعيد البلوشي عن مسرحية “التاسع عشر” لتعليمية شمال الباطنة، ونالت جائزة أفضل ممثلة دور أول سارة بنت محمد السيابي عن مسرحية “ويستمر المطر” لتعليمية جنوب الباطنة. أما عن شهادة الإجادة في التمثيل فحصل عليها كلٌّ من: أفراح بنت سعيد الهاشمية من تعليمية شمال الشرقية، ودانة بنت ناصر النبهانية من تعليمية الداخلية، و محمد بن أحمد المياحي من تعليمية الداخلية، وعلي بن هلال العبري من تعليمية الظاهرة، وفراس بن ياسر الحاتمي من تعليمية الظاهرة، وعبدالله بن يوسف العويسي من تعليمية جنوب الباطنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى