محليات

اختتام البرنامج الصيفي للروبوت والذكاء الاصطناعي بتعليمية البريمي

البريمي – العربي

اختتم بمركز الابتكار والأولمبياد العلمي بتعليمية البريمي البرنامج الصيفي للروبوت والذكاء الاصطناعي بعد فعاليات استمرت من ١٩ يونيو الى ٣٠ يونيو 2022 والذي هدف إلى استثمار الإجازة الصيفية بكل ما هو مفيد للطلبة، وقد تضمن البرنامج عدة مواضيع في دورة تركيب الروبوت المبتدئة والمتقدمة، ودورة حقيبة الويدو، وحقيبة التروس.

وقد لاقى البرنامج تفاعل كبير بين الطلبة واولياء الأمور، حيث أنه أكسب الطلبة المهارات اللازمة في برمجة الروبوت. وتم استقطاب الطلبة في الحلقة الأولى لتصميم الروبوت وبرمجته من خلال برنامج ويدو، كما تم العمل في مجال الالكترونيات من خلال حقيبة التروس حيث استمتع الطلبة في مشاريعهم التي تفاوتت من تركيب دائرة بسيطة إلى عمل مذياع ومكبر الصوت والإنارة التلقائية.

وبدوره صرح عوض بن محمد الهنائي رئيس قسم الابتكار والاولمبياد العلمي “إن تلقي العلم والمعرفة لا يقتصر فقط على اختبارات الورقة والقلم بل يتعداها إلى البحث عن الحلول للكثير من المشكلات وتوفير الخدمات للإنسان بشكل سلس ومريح ، إن الابتكارات العلمية تمثل إبداعا متميزا لطلبة السلطنة يضاف هذا الابداع لرصيدها المعرفي من تطور العلوم ، حيث نجد أن الطلبة حصلوا على مراكز متقدمة وإنجازات إقليمية ودولية ، وكان لزاما علينا الاستفادة من تلك العقول وتوظيفها التوظيف الأمثل ،ورعايتها مستقبلا مع توفير كل سبل النجاح لهؤلاء العلماء الواعدون لتساهم إنجازاتهم في دعم مسيرة التنمية محليا ودوليا”. ويأتي تنفيذ البرنامج الصيفي بمركز البريمي للابتكار العلمي استغلالا للإجازة الصيفية في تدريب الطلاب على البرمجة في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي مستهدف طلبة الحلقة الأولى والثانية بواقع 24 طالب وطالبة من أجل تهيئتهم للدخول في المنافسات المحلية والدولية والعالمية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى