رياضة

اتحاد الطائرة الدولي يطلاق مبادرة منصة مشاريع الارتقاء بالكرة الطائرة ٢٠٢٠

متابعة وتقرير : إسحاق الحارثي

اطلق الاتحاد الدولي للكرة الطائرة منصة مشاريع ٢٠٢٠م للإرتقاء بمستوى المنتخبات الوطنية لجميع الاتحادات الأعضاء بدول العالم وتعد هذه المبادرة دليل واضح لإلتزام الاتحاد الدولي الثابت بتنمية اللعبة خلال الأوقات الحرجة.

حيث توفر هذه المنصة الجديدة لجميع الاتحادات الوطنية والبالغ عددها ٢٢٢ اتحاداً فرصة لطلب التمويل للمشاريع المصممة لتحسين مستوى المنتخبات الوطنية من خلال توفير المدربين او المعدات او التدريب.

وقد ظهر خلال الفيديو الذي اطلقة رئيس الاتحاد الدولي الدكتور آري إس غراسا في تصريح له أنه آن الاوان بأن نكون متحدين أكثر من أي وقتاً مضى وندعم بعضنا البعض ويجب أن لا يتوقف الاستثمار في رياضتنا المحبوبة حتى مع الصعوبات التي نواجهها الان، لذا وبفضل الحوكمة وادارة رياضتنا يمكننا إستخدام نتائجنا المالية الرائعة لعام ٢٠١٩م لمواصلة الإستثمار في اللعبة.
وأضاف الدكتور غراسا بأن الاموال التي تأتي من الكرة الطائرة يجب ان تستثمر في الكرة الطائرة وقال لهذا السبب يسعدني الإعلان عن منصة مشاريع الاتحاد الدولي للكرة الطائرة والتي ستفتح إعتباراً من بداية اغسطس ٢٠٢٠م لجميع ال ٢٢٢ اتحاداً وطنياً.

يذكر أن الاتحاد الدولي للكرة الطائرة سبق وأن اطلق في العام ٢٠١٧م مشروع مشابه لتطوير اللعبة وحينها تقدمت ١٥٨ اتحاداً وطنياً بعدد ٢٧٦ مشروع بأجمالي استثمار وقدره ٢.٩ مليون دولار أمريكي وذلك لتطوير الكرة الطائرة داخل الصالات والكرة الطائرة الشاطئية حيث كان منها ٩٧ مشروعاً لدعم التدريب و ١٤٨ مشروعاً للدعم بالمعدات الرياضية في المجموع قدم الاتحاد الدولي معدات وملاعب وكرات وبرامج تدريبية لتحسين اللعبة في جميع أنحاء دول العالم واستفادت دول كثير وتطورت من خلال تلك المشاريع منها الهند و باكستان و اسبانيا ونيوزلندا والكثير من الدول الاخرى.

هذا وقدد حدد الاتحاد موعداً لإستقبال المشاريع عبر هذه المنصة لفترة شهرين حتى تاريخ ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٠م.

وسيتم تسليم جميع المشاريع المعتمدة بعد ذلك بعام بعد تقديم الطلبات في عام ٢٠٢١م.

وعلى المستوى المحلي يدرس الاتحاد العماني للكرة الطائرة من الاستفادة من هذي المنصة من خلال التقدم بمشروعين او أكثر سيتم الإعلان عنها لاحقا بعد مناقشة ودراسة المشاريع التي سوف يحددها الاتحاد والموافقة عليها من قبل مجلس الإدارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى