منوعات

إيلون ماسك يطلق منصة X تمهيداً لنهاية تويتر

وكالات – العربي

أطلق مالك منصة تويتر، إيلون ماسك، فجر اليوم الإثنين، حملة تغيير شاملة، بحيث أطلق رسمياً منصة X، التي يزعم أنها سوف تستبدل تويتر بشكل كامل في المرحلة المقبلة، كما أخبر العاملين داخل الشركة والجهات الإعلانية بالتغييرات، التي “طال انتظارها”.

ومنذ ساعات الفجر الأولى، لم تتوقف قرارات ماسك بالظهور فجأة عبر منصة تويتر، إذ نشر صورة شعار منصة X، وهو الشعار الذي وصفه بأنه سوف يكون انتقالياً لحين اختيار الشعار الأمثل للمنصة.

ويؤكد عاملون داخل تويتر أن ماسك أخبرهم بأن التغييرات قد انطلقت على صعيد العلامة التجارية القديمة لاستبدالها بحرف X. وأرسل ماسك إلى العاملين في تويتر يقول لهم إنه يرسل إليهم الرسالة الأخيرة من العنوان البريدي الإلكتروني المتصل بمنصة تويتر.

وقد ترك في نهاية الرسالة وجهاً تعبيرياً عبارة عن إيموجي لوجه يقدم التحية والسلام.

ويمكن لأي مستخدم على تويتر أن يلاحظ أن حساب ماسك بات الآن يحمل صورة حرف X، كما أن الموقع الإلكتروني المرتبط بالحساب بات X.com.

X هو المستقبل

وفي سياق متصل، أكدت الرئيس التنفيذي لتويتر، ليندا ياكارينو، أن X هو المستقبل.

وتابعت في تغريدات لها أن X سيذهب أبعد من نجاحات تويتر، وسيعيد تحويل الميدان العالمي للتفاعلات.

وأشارت إلى أن X ستكون المنصة التي تقدم تفاعلاً غير محدود، يتمحور حول الصوت والفيديو والرسائل والخدمات المصرفية، “ما يخلق سوقاً عالمياً للأفكار والسلع والخدمات والفرص. مدعوماً بالذكاء الاصطناعي، X سيربطنا جميعاً بطرق بدأنا للتو في تخيلها”.

وبحسب تقرير “فاينانشيال تايمز” البريطانية، اليوم الإثنين، فإن ياكارينو وضعت كبار المعلنين بالساعات الماضية في رؤية X، طالبة منهم العمل مع طموح الشركة الجديدة، وفق التغييرات التي سوف تظهر تباعاً في الأسابيع المقبلة.

وأخبرت الرئيسة التنفيذية للشركة أن X تخطط لاستخدام الذكاء الاصطناعي، من خلال العمل عن كثب مع شركة ماسك للذكاء الاصطناعي الجديدة، xAI، إذ يمكن استخدام بيانات تويتر لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي التي طورتها xAI. وقالت الشركة في المقابل، يمكن استخدام تقنية xAI لتحسين تويتر.

تسميات المنصة الجديدة

أما عن التسميات المرتبطة حالياً بتويتر، مثل التغريد والريتويت وغيرها، فأوضح ماسك أنه لم يتم الركون إلى تسميات ثابتة حتى الآن.

إلا أن ماسك أشار إلى أن خدمة “تويتر بلو” قد تتحول تسمياتها إلى “Balls”.

ولطالما كان الحرف X متواجداً في جميع مشاريع إيلون ماسك طوال العقدين الماضيين أو أكثر.

X.com كان الاسم الأصلي لمنصة الخدمات المصرفية “بايبال” – Paypal، وحرف أكس متواجد في شركته للصواريخ الفضائية “سبايس أكس”، كما أنه اسم إحدى السيارات الكهربائية التي تنتجها شركته “تسلا”.

وقال ماسك سابقاً إنه يود تحويل تويتر إلى “أكس، تطبيق لكل شي”، ولكن إعادة تسمية تويتر قد لا يكون إلا بداية لتغيير كبير سوف تشهده المنصة خلال الأشهر المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى