دول العالم

إيران : الأمن يوقف سبعة مشتبه بهم في حادثة شيراز

رصد- العربي

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية ، اليوم الإثنين، توقيف سبعة أشخاص على خلفية ضلوعهم في الهجوم على مرقد أحمد بن موسى الكاظم (المعروف بـ”شاه جراغ”) في مدينة شيراز، مركز محافظة فارس.

وقال معاون المحافظ في فارس ، إسماعيل محبي بور، إن “الشخص الذي وفّر دعما لمنفذ الهجوم، تم توقيفه”، وفق وكالة “إرنا” الرسمية”.

كما كشفت الوزارة في بيانها عن توقيف “ستة عناصر قالت انهم وقفوا وراء هذه العملية المسلحة”، من دون أن تحدد طبيعة أدوار هؤلاء.

وتعهد مسؤولون إيرانيون يتقدمهم المرشد الأعلى، علي خامنئي، والرئيس إبراهيم رئيسي، بـ”معاقبة” المسؤولين عن الهجوم الذي يعد الأكثر دموية في إيران منذ 2019.

وشاركت جموع من الإيرانيين في مراسم التشييع التي أقيمت للضحايا السبت، ورفعوا شعارات نددت بأعمال “الشغب” التي تشهدها البلاد في الآونة الأخيرة. والجدير بالذكر ان ايران تشهد منذ 16 سبتمبر، احتجاجات على خلفية وفاة أميني بعد توقيفها من قبل شرطة الأخلاق في طهران لعدم التزامها قواعد اللباس الصارمة في إيران. وقضى العشرات على هامش الاحتجاجات غالبيتهم من المحتجين، لكن أيضا عناصر من قوات الأمن وأوقف مئات آخرون في التحركات التي تخللها رفع شعارات مناهضة للسلطات الإيرانية وما يرى فيه المسؤولون “أعمال شغب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى