محليات

إلى “سنغافورة” انطلاقة الرحلة الطلابية الثالثة لجامعة التقنية والعلوم التطبيقية

مسقط – العربي

انطلقت الرحلة الطلابية الثالثة لجامعة التقنية والعلوم التطبيقية للعام الأكاديمي 2023-2024 إلى جمهورية سنغافورة والتي ستستمر من 5 الى 16 أغسطس 2023م، وذلك برئاسة الدكتور أحمد بن سعيد بن أحمد الشحري مساعد رئيس الجامعة لفرع مسندم، وبمشاركة 20 طالب وطالبة من المجيدين أكاديميا ومجيدي الأنشطة الطلابية وعدد من الأعضاء الأكاديميين والاداريين والفنيين. 

وعن الرحلة الطلابية الثالثة قال الدكتور أحمد بن سعيد الشحري رئيس الوفد: تأتي هذه الرحلات ضمن الاهتمام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم _حفظه الله ورعاه _ بأبنائه الطلبة وحرصه السامي على ما من شأنه تشجعيهم ورفع مستواهم العلمي وصقل المهارات المختلفة لديهم.  حيث تسيير الجامعة الرحلات الطلابية لمكافئة وتشجيع الطلبة المجيدين بالجامعة، ولبناء شخصياتهم، وتوسيع مداركهم، ومساعدتهم في تكوين شخصية مسؤولة قادرة على التعامل مع مختلف الثقافات، وتسعى الجامعة من خلال هذه الرحلات الى الاطلاع على تجارب المؤسسات الاكاديمية التي سيزورها الوفد والتعرف على أفضل الممارسات في البحث العلمي والابتكار. حيث وضع الفريق خطة عمل شاملة للرحلة وحدد المهام بين اعضائه ونسق مع المعنيين برئاسة الجامعة والشركة المنظمة للرحلة، لضمان تحقيق الأهداف المرجوة منها.

وعن أماكن الزيارة قال الدكتور أحمد الشحري: قام الفريق بتحديد عدد من الأماكن الترفيهية والمتاحف والمدن الثقافية والجامعات العلمية التي سيزورها الوفد خلال أيام الرحلة، مثل جامعة سنغافورة الوطنية وجامعة نان يانغ التكنولوجية، وجزيرة سنتوسا، ومتحف مدام توسو سنتوسا، ومتحف العلوم والفنون، وزيارة لقنصلية السلطنة.

واكد الشحري أن الجامعة انتهجت آلية اختيار للطلبة المترشحين بناء على الاجادة الاكاديمية والاجادة في الأنشطة الطلابية وعضوية المجالس الاستشارية الطلابية، حيث تم اختيار 30 طالب وطالبة من المجيدين أكاديميا و29 طالب وطالبة من المجيدين في الأنشطة الطلابية للمشاركة في جميع الرحلات التي نظمتها الجامعة لهذا العام الى أستراليا والجمهورية الألمانية الاتحادية وجمهورية سنغافورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى