دول الخليج

إقامة أول عرض أزياء على ضفاف ساحل البحر الأحمر

جدة – سمر ركن

شهدت المملكة العربية السعودية مؤخراً إقامة أول عرض أزياء على متن سفينة ريد سي سبيريت على ضفاف شاطئ البحر الأحمر حيث اقتصر الحضور حصرياً على ركاب الرحلة البحرية.

وجرت فعاليات العرض الذي نظمه بوتيك سماح للعبايات بالتعاون مع مجلس الأزياء السعودي بعنوان “تشكيلة كروز 2020” بنادي اوريكس بيتش، وتحديداً على ضفاف شاطئ الرأس الأبيض شمال غرب ساحل البحر الأحمر ليكون أول عرض أزياء سعودي يقام على هذا الساحل الطبيع.

وأشرف المجلس السعودي للأزياء، وهو جهة غير ربحية أسستها نيتش ارابيا، على تنظيم عرض الأزياء وإدارته إذ أوضحت مريم مصلي، المخرجة المبدعة لهذا العرض والرئيس التنفيذي لنيتش ارابيا، قائلة: “لقد كان أمراً رائعاً أن أرى فريق من المواهب السعودية ينفذ هذا العرض بالكامل من الألف إلى الياء، حيث ضم الفريق 16 عارضة أزياء وفريق الكواليس والمصورين وفريق الإنتاج الذين تعاونوا جميعاً لإخراج هذا العرض على هذه الصورة وتسخير الإبداعات الوطنية.” وأكدت أن الهدف من العرض هو إظهار النواحي الجمالية المحلية بما يتماشى مع المعايير الدولية.

وعرضت المصممة السعودية سماح خاشقجي 22 تصميماً استوحتها من البحر الأحمر وصممتها باستخدام تقنيات تصميم حجازية تقليدية بعد أن أضفت عليها لمسات وأفكار عصرية، جعلت التشكيلة بمثابة رسالة حب موجهة إلى البحر الأحمر.

وتعليقاً على هذا العرض، عبرت المصممة السعودية سماح خاشقجي عن رأيها قائلةً: “استوحيت هذه التصاميم من جمال البحر الأحمر وما يكتنفه من غموض وكذلك من الشعب المرجانية ذات الألوان الزاهية والحياة البحرية. ولا شك أن هذا العرض يعني لي الكثير فهو إنجاز رائع بحق، سيظل خالداً في ذاكرتي إلى الأبد، لاسيما وأن رحلات الكروز البحرية تُنظم لأول مرة في المملكة، وكذلك هذا العرض يُنظم أول مرة على ضفاف الشاطئ الذي يعد مصدر إلهام. وحقيقةً يخالجني شعور بالامتنان والتواضع لأني مُنحت هذه الفرصة الرائعة لكي أعرض تصاميمي للجميع.”

وتميزت تشكيلة سماح خاشقجي بالمحافظة على مزايا ماركتها دي.إن.ايه (DNA) إذ استخدمت المصممة السعودية تقنيات تطريز يدوية معروفة في منطقة الحجاز مثل فن الميتل ابليك وعززتها بأفكار وتصاميم مستوحاة من البحر الأحمر.

وأضافت: أتوجه بالشكر الجزيل لكل من ساهم في تنفيذ وإنجاح هذا الحدث التاريخي، وأخص مريم مصلي وفريق العمل الذين نظموا عرضاً بأعلى المعايير العالمية والفضل في ذلك يعود إلى المهنية العالية التي يتمتعون بها، وبالتعاون مع فريق ريد سي سبيريت، وأقول لهم جميعاً لكم جزيل الشكر على تنظيم عرض الأزياء وتمكين المرأة السعودية.

وساهم صالون ديسانج جدة للتجميل في تحقيق المعايير العالمية بصفته الشريك المسؤول عن مهام التجميل وتصفيف شعر العارضات. وهنا أوضحت خبيرة التجميل الأولى في صالون ديسانج جدة صفاء علي رضا قائلة: “أضفينا مظهرا برونزيا أحادي اللون على العارضات واستخدمنا نفس طبقة الظل البرونزية للوجه والعينين بما يعكس لمعة معدنية في وسط الأجفان، وكان لذلك دوراً في تعزيز مظهر البشرة المبللة لكي تتواءم مع مظهر الشعر المبلل للعارضات، وذلك من أجل استقطاب أنظار الجمهور لفترة أطول.”

في حين حرصت مستشارة مظهر وستايليست، ريهام أبو الفرج على تعزيز فخامة المظهر والفكرة الرئيسية لأجواء الشاطئ، وفي ذلك أوضحت قائلة: “اخترت الاكسسوارات التي تعكس التصاميم الرئيسية للشاطئ مثل نجم البحر وقناديل البحر المرصعة بالأحجار الكريمة المستخرجة من الأعماق السحيقة في البحر مثل اللؤلؤ والمرجان.”

وأضافت: استعنت بقطع اكسسوارات من الماركة السعودية “Sajas” وبوتيك كوجيني من أجل إخراج العمل بطريقة إبداعية استناداً إلى نظرة محلية.

هذا وشهد العرض حضور 200 شخصية مهمة وجرت فعالياته قبيل غروب الشمس مع ظهور الأفق الخلاب للبحر الأحمر وذلك على إيقاعات الموسيقى والأداء الحماسي للمغنية السعودية لولوه التي متعت الحضور أثناء الحفل السابق للعرض الرئيسي وكذلك على أنغام دي.دجى “فيفا” التي مزجت الموسيقى الأصلية للعرض.

وفي ظل ما تشهده الحدود السعودية من حالة إغلاق، جرى إنتاج العرض وتنفيذه بالكامل على أيدي أبناء وبنات الوطن من أصحاب المواهب والمبدعين ليكون أول عرض أزياء من نوعه والذي عكس العديد من الجوانب التي تتميز بها صناعة الأزياء في المملكة العربية السعودية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى