دول العالم

إصابة 10 أشخاص على الأقل إثر خروج طائرة بوينج 737 عن المدرج في مطار داكار

انزلقت طائرة من طراز “بوينج 737” عن المدرج في مطار العاصمة السنغالية داكار، ما أدى لاندلاع حريق في أحد جوانبها، وإصابة 10 أشخاص على الأقل.

وذكر أحد ركاب الطائرة في منشور مصحوب بمقطع مصور عبر منصة “فيسبوك”: “شبّت النيران في الطائرة للتو”، وأظهر الفيديو الركاب وهم يقفزون عبر مزالق الطوارئ ليلاً، مع سماع أصوات صراخ في الخلفية، وفق ما نقلته وكالة “أسوشيتد برس”.

ومن جانبه، قال وزير النقل “المالك ندياي”في بيان الخميس، إن رحلة الخطوط الجوية السنغالية التي تديرها شركة “ترانس إير” كانت متجهة إلى باماكو في مالي خلال وقت متأخر من ليل الأربعاء، وكان على متنها 79 راكباً، وطياران، و4 من أفراد الطاقم.


ونشرت شبكة سلامة الطيران التي تتبع حوادث الطائرات في منشور عبر منصة “إكس”، صوراً لطائرة “بوينج” المتضررة في حقل عشبي ومحاطة برغوة إخماد الحرائق، مع تحطم أحد المحركين وتضرر الجناح.


ونُقل مصابو الحادث لتلقي العلاج في المستشفى، وتم اصطحاب باقي الناجين لأحد الفنادق للراحة.
ويعد هذا الحادث الثاني الذي تتعرض له طائرة من إنتاج شركة “بوينج” الأمريكية خلال الأسبوع الجاري، حيث نفذت طائرة شحن تابعة لشركة “فيدكس” من طراز “بوينج 767” هبوطاً اضطرارياً في مطار إسطنبول أمس الأربعاء، بعد فشل فتح معدات الهبوط الأمامية، ما أدى إلى ارتطام مقدمة الطائرة بالمدرج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى