دول الخليج

الإمارات: إطلاق أكبر بنك حيوي هجين في المنطقة لتخزين دم الحبل السري

 أعلنت دائرة الصحة بأبوظبي في دولة الإمارات تأسيس “البنك الحيوي في أبوظبي” بالتعاون مع مجموعة “M42″، والذي يستهلّ أعماله بإطلاق بنك دم الحبل السري الهجين الأكبر في المنطقة.
 
وقالت الدائرة، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام)، إن هذه الخطوة تهدف لترسيخ مكانة أبوظبي وجهة رائدة لعلوم الحياة، وتقليل أوقات الانتظار للعلاج، وتيسير سبل وصول المرضى للعلاج، وتحسين معدلات شفائهم من المرض، وتخفيف العبء الاقتصادي على الحكومات.
 
وتم الإعلان عن إطلاق البنك على هامش فعاليات أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية2024 .
 
وأضافت أن البنك سيمثل ركيزة رئيسية للدفع نحو تحول نوعي في القطاع الصحي وترسيخ التميز من خلال إنشاء أصول حيوية أساسية ومتنوعة تدعم الحلول العلاجية وبحوث علوم الحياة لتحقيق الابتكارات الطبية والتوصل لاكتشافات دوائية جديدة، وتعزيز سبل الوقاية من الأمراض.
 
ويمتلك البنك قدرة كبيرة تمكنه من تخزين 100 ألف عينة من دم الحبل السري و5 ملايين عينة بشرية، ويقدم مجموعة متنوعة من البيانات التي يمكن أن توفر عينات جاهزة من الخلايا الجذعية المكونة للدم والأكثر توافقًا على مستوى العالم.
 
وجرى تزويد البنك بتقنيات سباقة مؤتمتة وأفضل بنية تحتية من نوعها لتخزين العينات الحيوية بسلامة وأمان، ليكون قادرًا توفيرها بسهولة لأغراض البحوث والعلاج لمدة 30 عامًا.
 
وسيعمل البنك على جمع وحفظ خلايا الحبل السري محليًا ليقدم للمتبرعين خيار حفظ الخلايا الجذعية للمولود الجديد منذ لحظة ولادته للاستفادة منها في تقديم علاجات فعالة لأمراض تهدد الحياة، وذلك دون أي خطر على الطفل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى