الدول العربية

إسرائيل تحذر حزب الله من مواجهة عسكرية

د ب أ – العربي

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، الأحد، إن مسؤولين إسرائيليين أرسلوا تحذيرات إلى حزب الله من استمرار “الاستفزازات” على الحدود بين البلدين.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية إن المسؤولين نقلوا تحذيراً إلى الحزب المدعوم من إيران، بأن استفزازاته على طول الحدود اللبنانية الإسرائيلية يمكن أن تؤدي إلى مواجهة عسكرية، مضيفين أن زعيم الحزب حسن نصر الله قد يعتقد أنه بمنأى عن أي خطر.

وقال المسؤولون الإسرائيليون، الذين لم تكشف الصحيفة عن هوياتهم، إن أفعال حزب الله حتى الآن ليست بالخطورة التي كانت عليها في السنوات الماضية، عندما جرى إطلاق صواريخ على فترات على إسرائيل، والقيام بشكل منتظم بمحاولات اختطاف جنود إسرائيليين على الحدود.

وأشارت إلى أن المسؤولين الإسرائيليين يرون أن عدم الاستقرار السياسي في لبنان قد يدفع الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، إلى صرف انتباه الرأي العام إلى نزاع مع إسرائيل.

وذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” الإسرائيلية، في وقت سابق، أن حزب الله اللبناني زاد من وتيرة الاستفزازات على الحدود الشمالية، واستعرضت سلسلة الأحداث التي وقعت في الآونة الأخيرة، ونقلت عن ضابط كبير في الجبهة الشمالية بالجيش الإسرائيلي قوله: “نحن في حالة توتر شديد، إذا كانت هناك في الماضي عمليات تسلل، فهناك اليوم استفزازات على السياج الحدودي”.

وأضافت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي يحاول بشكل عام، قيادة المنطقة الشمالية بشكل خاص، إبراز أعمال حزب الله، وأن كلا الجانبين ليس لهما مصلحة في الانجرار إلى الحرب، وأن هدف الجميع الآن هو توجيه ضربات تحت الحزام، ولكنها نقلت عن الضابط الإسرائيلي أنه رغم ذلك فإن الحرب مع حزب الله “مسألة وقت”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى