منوعات

إسدال الستار عن البطولة التحضيرية الأولى للشطرنج

مسقط-العربي

حقق اليمني عبد الله القديمي المركز الأول للبطولة التحضيرية الأولى التي تقام استعداداً لبطولة العالم للشطرنج للهواة التي تستضيفها اللجنه العمانية للشطرنج خلال شهر نوفمبر القادم، فيما حقق الهندي بنسى الاشرف المركز الثاني في البطولة التي أقيمت على صالة التدريب بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر خلال الفترة من ٢١ وحتى ٢٣ من سبتمبر الجاري.

حيث أن البطولة التي أقيمت بنظام شطرنج الكلاسيك من ٧ جولات لزمن ٦٠ دقيقة مع إضافة ١٠ ثواني لكل نقلة سجلت مستويات متفاوتة قدمها ١٠٠ لاعباً مشاركاً من اللاعبين المحليين ومن مختلف الدول المقيمة من سلطنة عمان.

وبعيد منافسات الجولة الأخيرة قامت رقيه بنت عبد الله البلوشية الحكم الدولية بتتويج الفائزين حيث توج بالمركز الأول اليمني عبد الله القديمي بعدما جمع ستة نقاط وتوج الهندي بنسى الاشرف بالمركز الثاني بعدما جمع ست نقاط وجاء في المركز الثالث المصري مدحت مجدي وفي المركز الرابع الهندي بنوج شوي، أما المركز الخامس فذهب للاعب امرسون نابون وحقق لاعب المنتخب الوطني حمود البورسعيدي المركز السادس بعدما جمع خمسة ونصف نقطه وجاء زميله سعيد المعمري في المركز السابع بعد جمعه خمسة ونصف نقطة وفي المركز الثامن علي بن عبد الله المعمري بعدما جمع خمس نقاط.

يذكر أن البطولة شارك فيها من سلطنة عمان أكثر من ٤٠ لاعباً وطنيا أبرزهم “محمد السعيدي ومحمد العمري وأحمد الرحبي وحمود البوسعيدي ومانع الكثيري ومسلم العامري وأمين العنسي وراشد الجابري وسالم العمري”.

كما شارك في البطولة لاعبات المنتخب “اناة العيسائية وروان البلوشية وكوثر المعمرية وحور الشكيلية والعنود الغافرية ويمنى الندابية”.

وحيث تعد البطولة فرصة حقيقية للتنافس الشريف بين اللاعبين والإرتقاء بالمستويات الفنية للاعبي المنتخب الوطني والحصول على مراكز متقدمة في التصنيف الدولي وكذلك الإحتكاك وكسب الخبرات والعمل على تطبيق ما تم التدريب عليه بإشراف الأجهزة الفنية للمنتخب التي تسعى تعزيز قدرات اللاعبين وتجهيزها لتمثيل سلطنة عمان في بطولة العالم للهواة التي تحتضنها سلطنة عمان بداية شهر نوفمبر القادم، وتسعى فيها اللجنة إلى إشراك أكبر عدد من اللاعبين العمانيين بهدف تمكينها للحصول على تصانيف وألقاب دولية أفضل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى