دول العالم

إثيوبيا تنشر تعتقل 57 مواطنا بتهمة الخيانه وتنشر صورهم

وكالات – العربي

أعلنت فرقة المهام الأمنية والمخابرات الفيدرالية المشتركة في إثيوبيا، اليوم الجمعة، إلقاء القبض على 57 مشتبها بهم ، متورطين في أنشطة تخريب اقتصادي وغسل الأموال لدعم إرهابيين.

وأوضحت الفرقة أن من بين إجمالي المعتقلين 51 من العاصمة أديس أبابا والباقون من منطقة عفار التي باتت محور صراع مؤخرا بسبب هجمات جبهة تحرير تيغراي، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإثيوبية إينا.

في بيان صحفي لفرقة العمل المشتركة، قالت إن المشتبه بهم انخرطوا في أنشطة غير مشروعة لجمع الأموال وتحويلها إلى إرهابيي جبهة تحرير شعب تيغراي وجماعة شيني، من خلال إقامة روابط سرية مع الجماعتين.

وفقا لفرقة العمل، تبين أن بعض المشتبه بهم متورطين في تجارة غير مشروعة لدعم الجماعات الإرهابية بالتمويل والدعم اللوجستي، مضيفة أن بعضهم كان يحاول أيضا جمع المعلومات وتقديمها سرا للجماعات.

وتمت عمليات الاعتقال أثناء محاولة إرسال مبلغ ضخم من المال إلى ميكيلي سرا، والذي تم إرساله من الولايات المتحدة والمتعاونين الآخرين إلى المتحدث باسم جبهة تيغراي التي تصنفها إثيوبيا بأنها جماعة إرهابية.

وقالت الفرقة، إن المشتبه بهم كانوا يعملون أيضا لارتكاب أعمال إرهابية في إثيوبيا من خلال التآمر سرا مع أعضاء جماعة “شين” كما حاولوا تسليم الأموال والزي العسكري سرا للمجموعة عبر منطقة عفار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى