رياضة

أولمبياد طوكيو : ألعاب من دون كحول وعناق.. أو تشجيع

وكالات – العربي

ستبدأ أولمبياد طوكيو 2020 المؤجل من العام الماضي بسبب فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية في ظل قوانين صارمة تمنع تناول الكحول أو العناق أو التشجيع وحتّى التوقيع، بحسب ما أعلن المنظمون مؤخرا .

ونقلت وكالات عن رئيسة اللجنة المنظمة سيكو هاشيموتو أن “الاجواء الاحتفالية يجب أن تزول” من أجل تنظيم هذه الألعاب في أفضل ظروف آمنة، مقرّة في الوقت ذاته أنه يتوجب على المنظمين أن يبرهنوا عن “إبداع” من أجل خلق أجواء إيجابية.

والجدير بالذكر أن المشرفون على تنظيم أولمبياد طوكيو قرروا يوم الاثنين الماضي السماح بحضور 10 آلاف مشاهد محلي كحد أقصى في المدرجات، غير أن هاشيموتو حذرت الحاضرين بعدم انتظار الاجواء الاحتفالية التي ميزت كل الألعاب الاولمبية منذ نشأتها، وعلى غرار ما يحصل حالياً في كأس أوروبا لكرة القدم المقامة في 11 مدينة مختلفة.

وقالت “في أوروبا، تجتاح المواقع الاحتفالات”، مضيفة “للأسف، لن نتمكن من القيام بالأمر ذاته.

وأكدت في تصريحها أنه يتوجب على الجماهير اليابانية تلبية العديد من المتطلبات لمكافحة فيروس كورونا والحدّ من انتشاره من أجل السماح لها بالدخول إلى المواقع الأولمبية.

كما أنه سيتم رفض السماح بالدخول لكل شخص يسجل درجة حرارة جسمه أعلى من 37,5 درجة مئوية خلال فحصين منفصلين، إضافة إلى كل شخص يصاب بالسعال أو يرفض ارتداء القناع، مع عدم إمكانية استرداد المبلغ الذي دفعه ثمن تذكرة الدخول في حال تم منعه من ذلك.

وأضافت أنه داخل الملعب ستكون الإجراءات أشد صرامة، حيث سيسمح للجماهير بالتصفيق لكن من دون الحق بتشجيع الرياضيين أو “حصول احتكاك مباشر مع جماهير أخرى”.

وأضافت بأن قرار المنع بتناول الكحول يصب ضمن خانة “التخفيف قدر الإمكان من هواجس الجماهير بإمكان الناس أن تشعر بالفرح في قلوبها، من دون أن تخلق الفوضى وعليها تجنب الازدحام”.

والجدير بالذكر أن حفل الافتتاح سيقام في 23 يوليو المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى