محليات

قريبًا.. إطلاق مبادرة لتسويق وترويج المنتج العماني في الأسواق المحلية والعالمية

العمانية – العربي

أوضحت سعادة أصيلة بنت سالم بنت سليمان الصمصامية وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار أن الوزارة سوف تُطلق مبادرة تعنى بالتسويق والترويج للمنتج العماني سيتم تدشينها بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عُمان والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية “مدائن” وعدد من الجهات ذات العلاقة؛ من أجل دعم وصول المنتج العماني وزيادة تنافسيته وقبوله بالأسواق المحلية والعالمية.

وقالت سعادتها في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إن المبادرة جاءت بناءً على التساؤلات التي طُرحت باللقاءات المشتركة التي تمّت مع سفراء السلطنة بالخارج والسفراء المقيمين بالداخل حول آلية وصول المنتج العماني إلى المستهلك بالدول الشقيقة والصديقة وإمكانية دعم الصادرات العمانية في أسواق تلك الدول.

وأشارت إلى أنه يجب معرفة وفهم ودراسة رغبات المستهلكين للأسواق وتأهيل المنتج العماني بما يتناسب مع ذوق ورغبة المستهلك في تلك الأسواق مما سوف يُيسر دخول المنتجات العمانية إلى مختلف الأسواق الخارجية بما يتناسب مع المعايير والمقاييس الدولية.

وبيّنت سعادتها أن هناك جهودا تُبذل من قِبل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لتوحيد الجهود الخاصة بالترويج للمنتج العماني وجعلها تحت مظلة واحدة حيث تم تشكيل لجنة في هذا الخصوص برئاسة معالي الوزير تنظر في كيفية توحيد تلك الجهود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى