دول الخليج

بسبب تصريحات قرداحي.. السعودية تطلب من سفير لبنان مغادرة البلاد وتستدعي سفيرها في بيروت

الرياض – العربي

أعلنت المملكة العربية السعودية عن استدعاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية اللبنانية للتشاور ومغادرة السفير اللبناني لدى الرياض خلال الـ ( 48 ) ساعة القادمة، على خلفية التصريحات “المسيئة” للمملكة الصادرة من قبل وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي.

وحسب بيان وزارة الخارجية السعودية، قررت المملكة أيضًا  وقف كافة الواردات اللبنانية إلى المملكة، كما سيتم اتخاذ عدد من الإجراءات الأخرى لتحقيق تلك الأهداف.

وأوضحت الوزارة أن القرارت جاءت بسبب” التصريحات المسيئة للمملكة الصادرة من قبل وزير الإعلام اللبناني”، معتبرة أن  “هذه التصريحات تمثل حلقة جديدة من المواقف المستهجنة والمرفوضة الصادرة عن مسؤولين لبنانيين تجاه المملكة وسياساتها فضلا عما تتضمنه التصريحات من افتراءات وقلب للحقائق وتزييفها”.

وأضافت أن القرارت جاءت أيضًا نتيجة” لعدم اتخاذ لبنان الإجراءات التي طالبت بها المملكة لوقف تصدير آفة المخدرات من لبنان من خلال الصادرات اللبنانية للمملكة” إضافة إلى ” عدم اتخاذ العقوبات بحق المتورطين في تلك الجرائم التي تستهدف أبناء شعب المملكة العربية السعودية، وعدم التعاون في تسليم المطلوبين للمملكة بما يخالف اتفاقية الرياض للتعاون القضائي”.

وجددت الوزارة التأكيد على منع المواطنين من السفر إلى لبنان، قائلة: “حرصا على سلامة المواطنين في ظل ازدياد حالة عدم استقرار الأوضاع الأمنية في لبنان فإن حكومة المملكة تؤكد على ما سبق أن صدر بخصوص منع سفر المواطنين إلى لبنان”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى