دول العالم

أوكرانيا: استعدنا أراضٍ جديدة في الشرق والجنوب

رويترز – العربي

أعلنت أوكرانيا، اليوم الاثنين، أن قواتها استعادت المزيد من الأراضي على الجبهتين الشرقية والجنوبية، في إطار هجومها المضاد على القوات الروسية. وقالت هانا ماليار، نائبة وزير الدفاع، إن القوات الأوكرانية استعادت قرابة كيلومترين مربعين من الأراضي الأسبوع الماضي في محيط  باخموت التي سيطرت عليها القوات الروسية في مايو الماضي. 

وصرحت ماليار للتلفزيون الأوكراني، بأن القوات سيطرت على جزء من قرية أوبيتني جنوب  أفدييفكا وحققت نجاحاً جزئياً بالقرب من قرية نوفومايورسكي في منطقة دونيتسك شرق البلاد.

وقالت ماليار: كانت هناك تحركات قرب أوبيتني، وسيطرت القوات الأوكرانية على جزء من هذه القرية الصغيرة، مشيرة إلى تحقيق بعض النجاح بالقرب من أندرييفكا وكليشيفكا، وهي قرية تقع على مرتفعات جنوب باخموت وتعد ضرورية لتأمين السيطرة على المدينة.

وأضافت ماليار أن القوات الأوكرانية، استعادت 49 كيلومتراً مربعاً بالقرب من باخموت منذ بدء هجومها المضاد قبل ثلاثة أشهر. وتابعت ماليار، أن قوات بلادها استعادت السيطرة الأسبوع الماضي على 1.5 كيلومتر في الجنوب، حيث تحاول القوات الأوكرانية التقدم باتجاه بحر آزوف سعياً لشق صف القوات الروسية. وقالت إن القوات الأوكرانية حققت نجاحات جنوب قرى روبوتين وغرب فيربوف في منطقة زابوريجيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى