محليات

أوقاف شمال الباطنه تطلق حملة إعمار المساجد المتضررة من إعصار شاهين “صور”

صحار – العربي

أطلقت إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة شمال الباطنة بالتعاون مع الفرق الخيرية والتطوعية حملة لتنظيف وتهيئة المساجد في المناطق المتأثرة بإعصار شاهين .

نجيب الرحيلي

وفي هذا الصدد، قال نجيب الرحيلي المدير المساعد لإدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة شمال الباطنة أن عملية تنظيف وصيانة المساجد قد مرت بمرحلتين، تم في المرحلة الأولى حصر المساجد والجوامع المتأثرة جراء الإعصار المداري وتقسيمها إلى ثلاثة فئات : مساجد متضررة محتاجة للفرش، ومساجد متضررة محتاجة لصيانة وتنظيف وتغيير الفرش، ومساجد متضررة محتاجة لإعادة البناء بالكامل،

موقع مصلى العيد بعد إعصار شاهين

حيث تم تقييم المساجد وتحديد احتياجات الصيانة من خلال استمارة تقييم تم إعدادها من قبل فريق العمل المشرف على الحملة بالتعاون مع المتطوعين.

تفريش المساجد المتأثرة

وفي المرحلة الثانية تم توزيع المتطوعين المشاركين في الحملة للقيام بعملية التنظيف والصيانة حسب عملية التقييم التي مرت في المرحلة الأولى، مثمنًا دور وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في توفير كل السبل لقيام الفريق بمهامه.

تفريش االمساجد المتأثرة

وأضاف رئيس الفريق الميداني للحملة الفاضل خالد الحوسني بأنه” قد شارك في الحملة حتى الآن أكثر من ثمان شركات وأكثر من ٢٠٠ شخص وقد نسجل أعداد أكبر للمشاركة في هذه الحملة”.

الفاضل خالد الحوسني
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى