رياضة

أندية السيب وصحار وأهلي سداب الى دور الثمانية من مسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب

كتب: إسحاق الحارثي

اقيمت مساء اليوم ثلاث مباريات في دور ال ١٦ ضمن مسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب للكرة الطائرة للموسم ٢٠٢٠-٢٠٢١م.

فوز السيب على عمان
في المباراة الأولى إستطاع نادي السيب من الفوز على نادي عمان بنتيجة 3/0.
بداية قوية كانت لعمان الى النقطة السابعة مع تأخر السيب بفارق 4 نقاط إلا سرعان ما عاد السيب وفرض رتمه المتسارع وتقدم حتى أنهى الشوط بنتيجة 25/19.
دخل السيب الشوط الثاني بقوة عازماً لتحقيق الفوز ولم يعطي عمان مجال للتقدم من بداية الشوط فارضاً إسلوبه متقدم طيلة الشوط لنهي الشوط بنتيجة 25/11.
وفي الشوط الثالث واصل السيب فرض سيطرته متقدماً بنتيجة 7/0 ليتدخل مدرب عمان حمود الحارثي لطلب وقت مستقطع إلا أن السيب عزز من تقدمه ليفوز بالشوط الثالث بنتيجة 25/16.
وبذلك يصعد نادي السيب لدور الثمانية ليقابل نادي صلالة يوم  الثلاثاء الموافق ٩ فبراير ٢٠٢١م الساعة ٤ م بصالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر. 

فوز صحار على مجيس
في المباراة الثانية التي أقيمت بصالة المجمع الرياضي بصحار تمكن نادي صحار من الفوز على نادي مجيس بنتيجة 3/1.
إنتهى الشوط الأول بتقدم صحار بنتيجة 25/12.
الشوط الثاني ظهر مجيس بمستوى مغاير عن الشوط الأول حيث إستطاع من الفوز بنتيجة 25/23.
الشوط الثالث عاد صحار من جديد ليحقق الفوز بنتيجة 25/13 ويتواصل تقدمه لينهي المباراة من خلال فوزه بالشوط الرابع بنتيجة 25/19.
بذلك يتأهل نادي صحار لدور الثمانية لملاقاة نادي أهلي سداب الذي تمكن من الفوز على نادي عبري بنتيجة 3/0.
تقام هذه المباراة يوم الثلاثاء ٩ فبراير ٢٠٢١م في الساعة الرابعة مساء بصالة المجمع الرياضي بصحار.

فوز اهلي سداب على عبري
في المباراة الثالثة تمكن نادي أهلي سداب من الفوز على نادي عبري بنتيجة 3/0 قدم أهلي سداب مستوى جيد مكنه من الفوز في الشوط الأول بنتيجة 25/16.
وواصل تقدمه لينهي الشوط الثاني بنتيجة 25/14 حاول نادي عبري من العودة للمباراة إلا أن أهلي سداب تمكن من الفوز في الشوط الثالث بنتيجة 25/15 وبذلك يفوز في المباراة ويصعد لدور الثمانية ليقابل نادي صحار.

يذكر أن نادي صلالة فاز في مباراته يوم الأمس على نادي النصر بنتيجة 3/0 وصعد لدور الثمانية.

تختتم يوم غداً  الأربعاء ٣ فبراير ٢٠٢١م مباريات دور ال١٦ من خلال إقامة ٤ مباريات على صالات مجمعات بوشر وصحار.

*الكامل والوافي و الإتفاق*
تقام المباراة الأولى في الساعة ٤ مساء بصالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر حيث يلتقي الكامل والوافي مع الإتفاق ويعد هذا الظهور الأول للفريقان في المسابقة حيث يقابل الفائز منهما مع الفائز من مباراة صحم وبهلاء.

*صحم و بهلاء*
على صالة المجمع الرياضي بصحار تقام في الساعة ٤ مساء مباراة صحم وبهلا ،صعد صحم لهذا الدور بعد ان تمكن من الفوز على الخابورة بنتيجة ٣/٢ في المرحلة الأولى فيما يعد هذا الظهور الأول لبهلا في هذه المسابقة ، الفائز من هذه المباراة سوف يلاقي الفائز من مباراة  الكامل والوافي والاتفاق.

*السلام وقريات*
يلتقي في الساعة الخامسة والنصف مساء بصالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر السلام وقريات في ظهورهما الأول في المسابقة والفائز منهما سوف يلاقي الفائز من مباراة السويق ومصيرة.

*السويق ومصيرة*
تختتم مباريات دور ال ١٦ والتي تقام يوم الأربعاء ٣ فبراير ٢٠٢١م من خلال مباراة السويق ومصيرة والتي سوف تقام على صالة المجمع الرياضي بصحار في الساعة الخامسة والنصف مساء وتجمع السويق ومصيرة ، إستطاع السويق من الفوز  على المصنعة في مباراة المرحلة الأولى بنتيجة ٣/٠ فيما يعد الظهور الأول لمصيرة في هذه المسابقة ، الفائز من هذه المباراة سوف يلاقي الفائز من مباراة السلام وقريات ضمن مباريات دور الثمانية.

السجل الذهبي للمسابقة
إنطلقت النسخة الأولى من مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للكرة الطائرة عام ٢٠١٢ وتَوج فيها نادي صحم باللقب الذي سيطر عليه لمدة ثلاث أعوام  متتالية محققا فيه البطولات الثلاث ، ٢٠١٢، ٢٠١٣، ٢٠١٤.، وخطف نادي صحار لقب البطولة مرة واحد عام ٢٠١٥،يليها سيطر نادي السلام على البطولة ثلاثة أعوام  متتالية ٢٠١٦، ٢٠١٧، ٢٠١٨ ، وسجل نادي السيب في العام ٢٠١٩، ٢٠٢٠ فوزه بلقبين متتاليين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى