محليات

الانتهاء من مشروع استكشاف الفرص الاستثمارية في الشركات الكبيرة بمدينة صور الصناعية

أعلن المهندس عبدالقادر بن سالم البلوشي، مدير عام ‎مدينة صور الصناعية، أنه تم الانتهاء من مشروع استكشاف الفرص الاستثمارية في الشركات الكبيرة المستثمرة بالمدينة الصناعية؛ يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها ‎المؤسسة العامة للمناطق الصناعية “مدائن” لتوطين المشاريع ذات القيمة المضافة وتوفير فرص وظيفية للكوادر الوطنية.

‏ويهدف المشروع الذي يأتي بدعم من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، والشركة العمانية الهندية للسماد، وشركة العنقاء للطاقة إلى خلق مشاريع ذات قيمة مضافة وربطها باحتياجات المصانع ضمن الخطة التي وضعتها ‎مدينة صور الصناعية للتركيز على الاقتصاد الدائري وتعزيز كفاءة سلاسل الإمداد.

و‏يعد المشروع أحد مخرجات الدراسة التي قامت بها المدينة الصناعية العام الماضي بهدف زيادة حجم الاستثمارات ومضاعفة أوجه التكامل مع المشاريع والصناعات القائمة، علمًا بأن المشروع نُفّذ بواسطة شركة عقود لتطوير الأعمال، وهي إحدى الشركات المحلية التي احتضنت سابقًا في المركز الوطني للأعمال.

‏وستبدأ ‎مدينة صور الصناعية مع انطلاقة العام القادم 2021 بتنفيذ الخطة التسويقية بناءً على نتائج المشروع ومخرجاته والتسويق عن الفرص الاستثمارية المتاحة في محافظة جنوب الشرقية بصورة عامة والمدينة الصناعية بصورة خاصة، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة داخل المحافظة وخارجها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى