الدول العربية

مقتل 4 إسرائيليين بهجوم فلسطيني واجتماع أمني برئاسة نتانياهو

وكالات – العربي

قتل 4 إسرائيليين في هجوم نفذه فلسطيني، الثلاثاء، في مستوطنة عيلي قرب مدينة رام الله، حسب صحيفة معاريف الإسرائيلية.

وقالت الصحيفة إن منفذ الهجوم قتل في الموقع، في حين تشير الترجيحات إلى فرار شخص آخر.

وقالت خدمة إسعاف نجمة داوود الحمراء الإسرائيلية لإذاعة محلية: “تأكدت وفاة أربعة أشخاص وهناك أربعة جرحى آخرين، أحدهم مصاب بجروح خطرة” في هجوم بإطلاق النار قرب مستوطنة عيلي في الضفة الغربية المحتلة.

وانتشرت قوات كبيرة من الجيش والشرطة في المنطقة، قبل أن إعلان حظر تجول، ونصب حواجز أمنية، في حين شاركت طائرات مروحية في البحث عن منفذ آخر تشير المعلومات إلى هروبه.

ورداً على العملية، يعقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو جلسة مشاورات أمنية.

رد فلسطيني

وتأتي الحادثة، بعد عملية شنها الجيش الإسرائيلي على مدينة جنين، أسفرت عن مقتل 6 فلسطينيين، استخدم فيها الجيش الإسرائيلي للمرة الأولى منذ 2002 طائرات مروحية لتنفيذ عمليات قصف.

وحذر مسؤول كبير في حركة “فتح”، التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، من احتمال شن إسرائيل عملية عسكرية واسعة في الضفة الغربية.

وقال نائب رئيس فتح، للإذاعة الفلسطينية الرسمية،  محمود العالول، إن تصاعد الدعوات في إسرائيل “لتنفيذ عملية سور واقي 2 في شمال الضفة الغربية أمر خطير وينذر بتداعيات وخيمة”.

وأضاف العالول أن إسرائيل “تريد حسم الصراع بالعنف والقتل والإرهاب واستخدام الطائرات الحربية في جنين، أمس الإثنين، دلالة على ذلك، لكن واهم من يعتقد أنه يمكنه حسم الصراع بهذه الطريقة “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى